بمشاركة 10 دول.. الداخلية تنظم مسابقة بحثية بمجال حقوق الإنسان

لحماية حقوق الإنسان في ظل مواكبة التحول الرقمي والتطور الإلكترونى للخدمات الجماهيرية.

بمشاركة 10 دول.. الداخلية تنظم مسابقة بحثية بمجال حقوق الإنسان
أماني عوض

أماني عوض

11:51 ص, الخميس, 2 ديسمبر 21

نظمت وزارة الداخلية مسابقة بحثية في مجال حقوق الإنسان للكوادر الشرطية العربية، بالتعاون مع المكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام التابع لمجلس وزارة الداخلية العرب، شارك فيها 36 من الكوادر الشرطية العربية من 10 دول (مصر – تونس- الأردن – السودان – سلطنة عمان – الكويت – ليبيا – فلسطين – العراق – الإمارات).

وتناولت تلك الأبحاث عدة موضوعات مرتبطة بُسبل تعزيز معايير حقوق الإنسان بالعمل الأمني، من أبرزها: حماية حقوق الإنسان في ظل مواكبة التحول الرقمي والتطور الإلكترونى للخدمات الجماهيرية، حقوق الفئات المستضعفة “المرأة، ذوي الهمم، كبار السن”، دور الأجهزة الأمنية في “حماية حقوق الإنسان، مكافحة جرائم الإتجار بالبشر، التعامل أثناء الأزمات والكوارث”.

وجاء الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى بالمسابقة على النحو التالي: (المركز الأول رائد دكتور خالد بن أحمد بن حافظ الشعيبي “سلطنة عمان”، المركز الثاني لواء دكتور ياسر عبداللطيف “جمهورية مصر العربية”، المركز الثالث محافظ شرطة عام/ رياض حمادى الجمنى”الجمهورية التونسية”.

يأتي هذا في ضوء إستيراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد ثوابتها مواصلة ترسيخ مفاهيم حقوق الإنسان، في شتى مجالات العمل الأمني تأسيسًا على ركائز الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تنمية الوعي الثقافي بمفاهيم حقوق الإنسان في شتى مجالات العمل الشرطي، وامتداد ذلك إلى الكوادر الشرطية العربية وعدم اقتصادها على كوادر الوزارة.