بقيمة 16.2 مليون جنيه.. «السكر» تتسلم 20 ألف طن قصب من المزارعين

يتم صرف مستحقات مزارعى وموردى القصب بشكل دورى

بقيمة 16.2 مليون جنيه.. «السكر» تتسلم 20 ألف طن قصب من المزارعين
محمد مجدي

محمد مجدي

11:23 ص, الأثنين, 3 يناير 22

تسلمت شركة السكر والصناعات التكاملية 20 ألف طن قصب، من المزارعين والموردين منذ بداية موسم التوريد فى 28 ديسمبر الماضى وحتى أمس الأول، بتكلفة 16 مليونا و200 ألف جنيه.

وقال اللواء عصام الدين البديوى، رئيس الشركة- التابعة للقابضة للصناعات الغذائية-، إحدى شركات وزارة التموين لـ«المال» إنه تم توريد تلك الكميات لمصنع كوم أمبو التابع لها، والذى يعد أكبر المصانع استقبالا للمحصول من المزارعين.

كان رئيس شركة السكر أكد – فى تصريحات سابقة لـ«المال» – انها تستهدف استلام نحو 850 ألف طن سكر خلال موسم التوريد والذى يستمر مدة 6 شهور.

وأضاف أنه يتم صرف مستحقات مزارعى وموردى القصب بشكل دورى، فور توريد المحصول للمصانع التابعة للشركة.

وأعلنت وزارة التموين نهاية الأسبوع الماضى – فى مؤتمر صحفى بحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية و السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى – عن سعر استلام طن قصب السكر بزيادة 90 جنيها و البنجر من المزارعين بزيادة 75 جنيها عن الموسم الماضى.

فى سياق متصل، أوضح «البديوى» أنه سيتم عرض خطة تطوير الشركة خلال شهر يناير الجارى، بهدف البدء فى تنفيذها، موضحا أن مدة تنفيذها تصل إلى 4 سنوات.

 يذكر أن تطوير شركة السكر يتم من خلال عقد وقعت عليه وزارة التموين مع التحالف الدولى بقيادة شركة «سيجمان».

وأعلن «المصيلحى» أعلن نهاية ديسبمر الماضى عن زيادة سعر كيلو السكر على البطاقة التموينية اعتبارا من أمس الأول بنحو 2 جنيه ليصل إلى 10.5 جنيه بدلا من 8.5 وسعر طن السكر الصناعى 500 جنيه ليصل إلى 10 آلاف، بدلا من 9500.