بقيمة 100 مليون دولار.. سايفر كابيتال تطلق صندوقا للاستثمار فى الأصول الرقمية بدبى

سايفر تدير أصولا قيمتها 10 ملايين دولار

بقيمة 100 مليون دولار.. سايفر كابيتال تطلق صندوقا للاستثمار فى الأصول الرقمية بدبى
أحمد فراج

أحمد فراج

1:03 م, الأربعاء, 23 مارس 22

أعلنت شركة الاستثمار المباشر سايفر كابيتال التي مقرها دبي اليوم الأربعاء عن إطلاق صندوق تمويل أولي بقيمة 100 مليون دولار بهدف الاستثمار في الأصول الرقمية ومنها العملات المشفرة، بحسب وكالة رويترز.

وسيمول سايفر كابيتال الشركة بيجان علي زادة الصندوق الذي سيستثمر أيضا في منصات التمويل اللامركزي وتطبيقات البلوك تشين والألعاب المرتبطة بالعملات المشفرة.

وقال علي زادة لرويترز “ستكون الأصول رقمية مئة بالمئة”.

سايفر تدير أصولا قيمتها 10 ملايين دولار

وتعتزم سايفر، التي تدير أصولا قيمتها 10 ملايين دولار، استثمار ما بين مليونين وخمسة ملايين دولار شهريا مع التركيز على مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، لكنها ستستثمر في مناطق أخرى كذلك.

وفى منتصف الشهر الجارى، اعتمدت دبى أول قوانينها لتنظيم الأصول الافتراضية وأنشأت هيئة تنظيمية للإشراف على عمل القطاع.

الإمارات تطور إطار تنظيمي للأصول الافتراضية

وعكفت الإمارات، التي تشكل مركزا ماليا حيويا للمنطقة، على تطوير إطار تنظيمي للأصول الافتراضية لجذب أشكال جديدة من الأعمال التجارية مع احتدام المنافسة الاقتصادية في المنطقة.

وتشمل الأصول الافتراضية عامة منتجات من بينها العملات المشفرة والرموز غير القابلة للاستبدال، لكن الإعلان لم يحدد ماهية الأصول التي ستخضع للقانون الجديد.

حاكم دبى: قانون تنظيم الأصول الافتراضية يهدف إلى أن تكون دبي “لاعبا رئيسيا في تصميم مستقبل الأصول الافتراضية عالميا”

وقال قال حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في بيان نقلته وسائل الإعلام الحكومية، إن قانون تنظيم الأصول الافتراضية في دبي يهدف إلى أن تكون دبي والإمارات عموما “لاعبا رئيسيا في تصميم مستقبل الأصول الافتراضية عالميا”.

وأضاف أن سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية ستشرف على “تطوير أفضل بيئة أعمال في العالم للأصول الافتراضية تنظيما وترخيصا وحوكمة واتساقا مع الأنظمة المالية المحلية والعالمية”.

وسيتم تطبيق القانون الجديد في جميع أنحاء دبي باستثناء مركز دبي المالي العالمي، وهي المنطقة المالية الحرة المملوكة للدولة. وتعمل سلطة دبي للخدمات المالية، وهي الجهة المسؤولة عن تنظيم عمل مركز دبي المالي العالمي، على تطوير لوائح خاصة بها لقطاع الأصول الافتراضية.

وفي أكتوبر، أطلقت سلطة دبي للخدمات المالية المرحلة الأولى من إطارها التنظيمي للتعامل في الأصول الرقمية، وأجرت هذا الأسبوع مشاورات حول تنظيم الرموز المشفرة، والتي تشمل العملات المشفرة.

وقالت هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات أمس الثلاثاء إن الإمارات ككل باتت قريبة من إصدار الإطار التنظيمي والإشرافي والرقابي المتعلق بالأصول الافتراضية.