بـ 9.8 مليون جنيه سنويا .. طرح نادي رياضي في العاصمة الإدارية بنظام حق الانتفاع

على مساحة 59419م2

بـ 9.8 مليون جنيه سنويا .. طرح نادي رياضي في العاصمة الإدارية بنظام حق الانتفاع
ايمان ممدوح

ايمان ممدوح

11:34 م, الأثنين, 3 يناير 22

طرحت هيئة ا  قطعة أرض نشاط خدمي لإقامة نادي رياضي، بنظام حق الانتفاع في العاصمة الإدارية الجديدة .

ووفقا للهيئة فإن قطعة الأرض المطروحة بنظام مقابل الانتفاع رقم R3-OS-S13‎، تقع بالحي السكني الثالث في العاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة ‏59419 م2.

وتضمنت الاشتراطات الفنية لتلك القطعة التى أعلنت عنها الهيئة من خلال موقعها الإلكتروني، ‏أن الشركة الراغبة في الحصول على الأرض بنظام مقابل الانتفاع، عليها تقديم مخطط لكامل المنطقة المراد تطويرها، باعتماد من جهاز المدينة.  

وأضافت المجتمعات العمرانية أن الاشتراطات البنائية لتلك القطعة تضم 5% منشآت سهلة الفك والتركيب من إجمالي المساحة المطورة، بارتفاع أرضي ودور أول.

وتابعت الهيئة أن قيمة التأمين لتلك القطعة حوالي 986 ألف جنيه، ليصل إجمالي القيمة مقابل الانتفاع السنوي إلى 9.8 مليون جنيه. ‏

وأشارت الهيئة إلى أن مدة الترخيص بالانتفاع هي 25 سنة، ولا تجدد إلا بموافقة الطرفين، كما يتم زيادة قيمة مقابل الترخيص بالانتفاع السنوي بنسبة 10% سنويا.

كما أوضحت المجتمعات العمرانية أنه يتم سداد ما يعادل قيمة 10% من مقابل الانتفاع للسنة الأولى كتأمين ابتدائي، ومن ثم استكمال سداد ما يساوي 10% من قيمة مقابل الانتفاع عن 3 سنوات.

ولفتت الهيئة إلى أنه يتم سداد مقابل الانتفاع السنوي في بداية كل سنة من سنوات الترخيص، وبما لا يجاوز شهر من تاريخ الاستحقاق، مشيرة إلى أنه في حالة تجاوز هذه المهلة يضاف للقيمة المستحقة الأعباء المالية.

وتابعت الهيئة: يتم أخذ تعهد على الشركة بإخلاء الموقع حال احتياج جهاز المدينة له بأية أسباب يراها الجهاز، أو انتهاء مدة مقابل الانتفاع أيهما أقرب، وكذا أي تعهدات أخرى يراها الجهاز ضمانا لمستحقاته.

كما أنه بعد انقضاء المدة المحددة لمقابل الانتفاع تؤول الأراضي بما عليها من منشآت للهيئة.

وأفادت المجتمعات العمرانية أنه في حالة الإخلاء بأي من تلك الشروط يعتبر التصرف لاغي من تلقاء نفسه، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن وفقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.
كما يتم مراعاة أحكام القانون رقم 140 لسنة 1996 بشأن الإشغالات، والآليات الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 133 لسنة 2020، والمتضمن آليات التخصيص مقابل الانتفاع.