بعد تنسيق السفارة المصرية .. سلوفاكيا تفتح حدودها للمصريين الفارين من أوكرانيا

وانضمت سلوفاكيا إلى رومانيا وبولندا ومولدوفا كوجهات أعلنت السلطات المصرية عن إمكانية توجه المصريين العالقين في أوكرانيا إليها

بعد تنسيق السفارة المصرية .. سلوفاكيا تفتح حدودها للمصريين الفارين من أوكرانيا
أحمد إسماعيل

أحمد إسماعيل

6:19 م, السبت, 26 فبراير 22

صارت سلوفاكيا وجهة جديدة ضمن الوجهات التي يمكن للمصريين في أوكرانيا التوجه إليها بعدما توصلت السفارة المصرية في سلوفاكيا إلى اتفاق مع سلطات البلد الأوروبي.

وتضمن الاتفاق -كما ورد بموقع سكاري نيوز العربية- الذي توصلت إليه السلطات المصرية أن تسمح سلطات سلوفاكيا بدخول المصريين القادمين من أوكرانيا بدون تأشيرة.

كما طالبت سفارة مصر في كييف المصريين الباقين حتى الآن في أوكرانيا بسرعة إرسال صور جوازات سفرهم على رقم طوارئ خاص بسفارة مصر في العاصمة السلوفاكية براتيسلافا، من أجل تسهيل دخولهم من الحدود.

وانضمت سلوفاكيا إلى رومانيا وبولندا ومولدوفا كوجهات أعلنت السلطات المصرية عن إمكانية توجه المصريين العالقين في أوكرانيا إليها.

وقال مصدر في سفارة مصر بكييف لموقع “سكاي نيوز عربية”، إنه التنسيق جار مع جميع سفارات مصر في الدول المحيطة بأوكرانيا من أجل فتح وجهات جديدة أمام المصريين، بهدف تقليص مسافات سيرهم في الأراضي الأوكرانية وتقليل المخاطر المحدقة بهم.

وحذرت سفارة مصر في كييف من خرق حظر التجول الذي فرضته السلطات الأوكرانية من الخامسة مساء وحتى الثامنة صباحا في العاصمة، قائلة إن السلطات ستتعامل مع مخالفي حظر التجول على أنهم أعداء.

وكانت مجموعات من المصريين قد وصلت فجرا إلى مراكز إيواء على الحدود الرومانية، وطالبتهم السلطات المصرية بسرعة التوجه إلى بوخارست لإنهاء إجراءات عودتهم للقاهرة.