بعد تجميع ملايين الجنيهات.. سقوط عصابة «الرمال البيضاء» للنصب على المواطنين (فيديو)

أوهموا الضحايا بتحقيق أرباح مالية كبيرة، مقابل مشاهدة مجموعة الفيديوهات، ومتابعة بعض الصفحات وإعداد فيديوهات، وبعدها أغلقوا التطبيق.

بعد تجميع ملايين الجنيهات.. سقوط عصابة «الرمال البيضاء» للنصب على المواطنين (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

7:11 م, الأثنين, 21 فبراير 22

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة الأجهزة المعنية، في كشف عصابة النصب والاحتيال على المواطنين عن طريق تطبيق “الرمال البيضاء”، للاستيلاء على أموالهم بعدما جمعوا ملايين الجنيهات من الضحايا.

النصب بتطبيق «الرمال البيضاء»

جاء ذلك بعدما رصدت تعرض عدد من المواطنين للنصب والاحتيال، والاستيلاء على أموالهم وتهريبها خارج البلاد، من خلال تطبيق إلكتروني يسمى “الرمال البيضاء” بعد الترويج له من خلال إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تشرح كيفية حصول المشركين على مبالغ مالية كبيرة، عقب سداد نسبة اشتراكات مقابل الدخول.

واتضح من التحريات أن المتهمين أوهموا الضحايا بتحقيق أرباح مالية كبيرة، مقابل مشاهدة مجموعة الفيديوهات، ومتابعة بعض الصفحات وإعداد فيديوهات، وبعدها أغلقوا التطبيق بعد جمع ملايين الجنيهات.

كشف المتهمين ومؤسس التطبيق

ومن خلال بحث الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط مرتكبي وقائع النصب السابقة، وتحديد هوية أحد المتهمين من محافظة كفر الشيخ.

وتوصلت إليه الأجهزة الأمنية وتمكنت من ضبط المتهم الرئيسي، وهو أحد وكلاء التطبيق، وحث المواطنين على الاشتراك فيه، مقابل الحصول على نسبة من الأموال المحصلة.

واستهدفت الأجهزة الأمنية باقي المتهمين بمأموريات أمنية بعد تتبع الحوالات على هواتفهم المحمولة، وتمكنت من القبض على 8 متهمين من بينهم مؤسس تطبيق الرمال البيضاء.

ضبط ملايين الجنيهات

وعثر بحوزة المتهمين على 3 ملايين جنيه وألفين دولار، وتوصلت إلى الأرصدة البنكية الخاصة بهم بقيمة 20 مليون جنيه، وأصول عقارية بـ 6 ملايين جنيه وعملات افتراضية بيتكوين بـ2.8 مليون جنيه.

وضبطت شرائح هواتف محمولة مربوطة بمحافظ إلكترونية وماكينة طباعة فواتير إلكترونية يستخدمها المتهمين لإيهام شركات الدفع الإلكترونية بمشروعية الإيداعات النقدية للمشتركين بالتطبيق، وماكينة تصنيع أختام وأكلاشيهات.