«بريمور» تجمع 25 مليون دولار تمويلات بقيادة «IFC»

حققت معدل نمو يصل إلي 400 ضعف

«بريمور» تجمع 25 مليون دولار تمويلات بقيادة «IFC»
المال - خاص

المال - خاص

1:11 م, الثلاثاء, 1 فبراير 22

أعلنت منصة التجارة الإلكترونية المصرية، بريمور ”Brimore”، عن نجاحها في إغلاق جولة استثمارية (Series A) قدرها 25 مليون دولار، بقيادة مؤسسة التمويل الدولية IFC وEndure Capital، ومشاركة فوري، Flourish، و Endeavor Catalyst، بجانب مستثمرين سابقين بما فيهم Algebra Ventures، Disruptech، فيجن فنتشرز، وخوارزمي فنتشرز.

وتقول Brimore، التي تأسست قبل 3 سنوات، إنها تمكنت من تحقيق معدل نمو يصل 400 ضعف، بفضل بنائها شبكة ضخمة تضم 75 ألف بائع يغطون 27 مدينة في مصر، خاصة في المناطق الريفية والنائية، وتأمل من خلال الاستثمار الجديد إلى التوسع خارج مصر في الدول الأفريقية، وتطوير منصتها ومنتجاتها.

وتتوقع الشركة نمو عدد البائعين والموردين على منصتها لنحو 4 أضعاف، في الوقت الذي تتوقع فيه نمو المنتجات المباعة بمقدار 3 أضعاف، وذلك مع التوسع إلى ثلاث بلدان جديدة بحلول 2023.

وبهذه المناسبة، يقول محمد عبدالعزيز، الرئيس التنفيذي للشركة: ”نهدف إلى تحقيق الاستفادة من التمويل الجديد في اتخاذ خطوات أكثر جرأة وأوسع تأثيرًا ليتضاعف معدل النمو بشكل مبهر في مصر ليصل إلى 50 ضعفًا خلال العامين المقبلين، إضافة إلى توسيع تواجدنا على الساحتين الإقليمية والعالمية على حد سواء”.

من جانبه، قال أحمد شيخة، مدير الأعمال والاستثمار في الشركة: “نتعهد بأن نستخدم التكنولوجيا والعمليات ونماذج التمويل الإبداعية لتحقيق ذلك على أرض الواقع، ولا يقتصر نشاط Brimore على البيع من خلال الموقع الإلكتروني، حيث نهتم بالحفاظ على ثقة عملائنا في قدرتنا على إتاحة مختلف العلامات التجارية لكل عملائنا كما نساعد الموزعين على إتمام عمليات البيع سواء من خلال الوسائط الإلكترونية أو دونها وخصوصًا في المناطق التي تقل فيها فرص الوصول إلى الإنترنت”.