بروتوكول تعاون بين مؤسستي «مجدي يعقوب» و«مصر الخير» لدعم عمليات القلب المفتوح

لتخفيف العبء عن المواطن المصري

بروتوكول تعاون بين مؤسستي «مجدي يعقوب» و«مصر الخير» لدعم عمليات القلب المفتوح
عمر سالم

عمر سالم

1:10 م, الأحد, 30 يناير 22

وقعت مؤسسة “مصر الخير” ومؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب بروتوكول تعاون لدعم عمليات القلب المفتوح والقسطرة القلبية التى يتم إجراؤها للمرضى بمركز أسوان للقلب.

ووقع بروتوكول التعاون عن مؤسسة “مصر الخير” محمد عبدالرحمن الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير وعن مؤسسة مجدى يعقوب للقلب، دينا الجزار، مدير التنمية بمؤسسة مجدى يعقوب للقلب والأستاذة عفاف الجوهري رئيس قطاع الصحة بموسسة مصر الخير.

وقال عبدالرحمن إن التعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب يأتي في إطار اهتمام مؤسسة مصر الخير بدعم الكيانات والمراكز الطبية علي مستوى جمهورية مصر العربية للوفاء باحتياجات الأسر المستحقة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير، أن مؤسسة مجدي يعقوب تقدم خدماتها الطبية للأطفال الأكثر احتياجا وهذا ما يتلاقي مع أحد أهداف مؤسسة مصر الخير في توفير الاحتياجات الأساسية للمستحقين، حيث يعتبر المساهمة في الحد من قوائم الانتظار في جميع الكيانات الطبية التي تدعمها مؤسسة مصر الخير من أهم الأعمال التنموية التي لها تأثير مباشر علي الإنسان.

وأكد أهمية تعاون جميع المؤسسات والجمعيات لتخفيف العبء عن المواطن المصري والسير في اتجاه واحد مع الدولة المصرية لتحقيق حياة أفضل لكافة المستحقين.

وقالت دينا الجزار ، ان استكمال التعاون مع مؤسسة مصر الخير، يساهم في نجاح مركز مجدي يعقوب للقلب في تقديم خدمات مجانية لعدد أكبر من مرضى القلب ، ونسعي لإبقاء هذه الشراكة لأطول وقت لإنقاذ حياة أكبر عدد من مرضى القلب خلال السنوات القادمة.

وقالت عفاف الجوهري، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير، إن توقيع بروتوكول التعاون بين مؤسسة “مصر الخير” ومؤسسة مجدى يعقوب للقلب يأتى استمراراً ودعماً للتعاون بين الجانبين لخدمة مرضى أمراض القلب وتوفير الدعم لإجراء عمليات القلب المفتوح وقسطرة القلب للمرضى.

وأوضحت رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير أنه سيتم إجراء العمليات للمرضى وفقاً لقوائم الانتظار والحالات الحرجة التى تحددها مؤسسة مجدي يعقوب للقلب.

وأشارت إلى أن هذا التعاون ليس الأول من نوعه بين الجانبين وإنما يوجد تعاون مستمر ومسبق بين الجانبين خدمة للمرضى .

يأتي هذا التدخل في إطار مشروع الخدمات العلاجية التي تقدمه مؤسسه مصر الخير لتقديم الدعم الطبي الكامل للمستحقين و تقديم أكثر من 16000 خدمة علي مدار العام الماضى.