برلمانيون يشيدون بكلمة السيسي في أعياد الميلاد: الشعب المصري نسيج واحد

رئيس حقوق الإنسان بالنواب: المصريون ينتظرون كلمة السيسي سنوياً من قلب الكنيسة المصرية

برلمانيون يشيدون بكلمة السيسي في أعياد الميلاد: الشعب المصري نسيج واحد
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:57 م, الجمعة, 7 يناير 22

أشاد نواب البرلمان بجميع القضايا التى تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى كلمته التى وجه فيها التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد من داخل مبنى الكاتدرائية المرقسية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبحضور قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مؤكدين أن الشعب المصرى نسيج واحد أبرز رسائل الرئيس فى الاحتفال بعيد الميلاد

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي زار كاتدرائية ميلاد المسبح بالعاصمة الإدارية أمس الخميس، وقدم التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد وأكد أن الجمهورية الجديدة تتسع للجميع وتتسع لنا كلنا دون أى فرق وتمييز نعيش فيها بسلام وأمان مع بعض”.

وقال الرئيس إن “الجمهورية الجديدة هى جمهورية الحلم والأمل، جمهورية العلم والعمل، المسالمة وليست المستسلمة، هنبنيها مع بعض، أى تحدى وأى صعاب تهون لو كنا على قلب رجل واحد، كل عام وأنتم بخير ومصر بخير والدنيا كلها بخير، كنت أتمنى أسلم عليكم كلكم واحييكم كلكم، ربنا يحمينا ويحميكم من الجائحة قداسة البابا كل سنة وأنت طيب”.

رئيس حقوق الإنسان بالنواب: المصريون ينتظرون كلمة السيسي سنوياً من قلب الكنيسة المصرية

أكد النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الانسان ب أن المصريين دائما يتابعون جميع خطابات وكلمات الرئيس عبد الفتاح السيسى ولكنهم ينتظرون وبشغف واهتمام كبيرين كلمة الرئيس السيسى سنوياً خلال زيارته للكنيسة المصرية لتقديم التهنئة لرمز الكنيسة المصرية قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية موجهاً تحية قلبية للرئيس السيسى لحرصه سنوياً على الاحتفال مع كل المصريين بعيد الميلاد المجيد

وقال رضوان فى تصريحات له: إن الرئيس السيسى مساء أمس وفى جميع كلماته التى القاها من قلب الكنيسة المصرية بكاتدرائية العاصمة الادارية الجديدة دائما يوجه حديثه لكل المصريين الذين يعطون أكبر اهتمام للرسائل المهمة والعاجلة التى تناولها الرئيس السيسى فى كلمته مساء اليوم خاصة قوله : “أحنا في مصر بدأنا طريق عاهدنا فيه ربنا وعاهدناكم ان نكون مع بعض وان شاء الله هانكمله مع بعض كلنا.. الطريق ده طريق الجمهورية الجديدة التي تتسع للجميع، تتسع لنا كلنا بدون أي فرق او تمييز، نعيش فيها بسلام وامان مع بعض.

وأعرب رضوان عن ثقته التامة فى الشعب المصرى العظيم وفهمه الكبير والعميق لحديث الرئيس السيسى عن محاولات البعض لإحداث فتنة وفرقة بين المصريين وقوله بالنص: “اوعوا حد يدخل بينا، اوعوا حد يفتنا لأن ده مش هاينتهى خاصة كل ما هانكمل وهاننجح وربنا يعينى أكون خادم شريف للبلد دى وليكم”، مؤكداً الاهمية الكبيرة لحديث الرئيس السيسى عن الجمهورية وتأكيده انها جمهورية الحلم والامل.. جمهورية العلم والعمل، الجمهورية القادرة وليست الغاشمة، المسالمة ولست المستسلمة، الجمهورية دى هانبنيها مع بعض”، مؤكداً ان “اى تحدى او اى صعاب تهون لو احنا كلنا دائما على قلب رجل واحد، كلنا مع بعض”.

ووجه النائب تحية قلبية للرئيس السيسى على حديثه الرائع والنابع من قلبه عن حبه وتقديره لقداسة البابا تواضروس الثانى معلناً اتفاقه التام مع الرئيس السيسى أن الرجال توزن فى المواقف والظروف الصعبة جداً وذلك الأمر ينطبق تماماً على شخصية البابا تواضروس الذى كانت له دائماً مواقفه التاريخية والمشرفة تجاه مصر وشعبها.

محمد سلطان: الجمهورية الجديدة حلم المصريين القيادة السياسية حريصة على لحمة الشعب المصري

قال النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن القيادة السياسية حريصة في كل المناسبات والأعياد الوطنية التأكيد على وحدة الصف المصرى، وإن المصريين جميعهم نسيج واحد، ولن يستطيع أحد أن ينال منهم، واتضح ذلك جليا فى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أنه من أبرز الرسائل بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الاحتفالية بعيد الميلاد إيمان القيادة السياسية بمبدأ المواطنة ومساواة جميع المواطنين في الحقوق والواجبات، فضلا عن حرصه على ترسيخ الوحدة الوطنية بين النسيج المصرى.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن القيادة السياسية تعي جيدا أهمية التفاف المصريين وتوحد رايتهم وأن أي محاولات للتفرقة بين أبناء مصر لن تفلح أبدا في ظل تلاحم وتمسك المصريين وإدراكهم الكامل بأهمية وجودهم دائما على قلب رجل واحد، مهنئا البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وأقباط مصر بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأضاف النائب أن حديث الرئيس عن الجمهورية الجديدة وأنها بمثابة الحلم والأمل وجمهورية العمل وستكون بادرة وباكورة الدولة الحديثة، وأن الفترة المقبلة ستشهد تحول كبير في الدولة المصرية بعد كم المشروعات القومية التي يتم تنفيذها على أرض الواقع.

إعلام النواب: الشعب المصري نسيج واحد أبرز رسائل الرئيس فى الاحتفال بعيد الميلاد

قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن هناك العديد من الدلالات لكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال زيارته بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، أبرزها التأكيد على أن الشعب المصرى نسيج واحد، بالإضافة لوضع أساس الجمهورية الجديدة.

وأضافت رشاد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، حريص على دعم نسيج الوطنى، حيث أن الزيارة للكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة للتهنئة بقداس الميلاد تأكيد على أن مصر نسيجا واحدا لن يسمح أبدا بأن أو يفرق أحدا بين أفراده، كما أن تأكيد الرئيس على أن الجمهورية الجديدة هي جمهورية الحلم والأمل وهي جمهورية العلم والعمل هو رسالة للعالم أجمع بأن مصر مضت في طريقها للريادة والتقدم.

وتابعت رشاد: ورسالة للعالم أيضا بمضى الدولة المصرية في طريقها نحو المستقبل المشرق وخطة التنمية المستدامة، وأن تكمل هذا الطريق مهما كانت التحديات والصعاب في ظل وجود قائد يقدم مصر وشعبها فوق أي شيء ويدرك تمام مدى ضرورة وأهمية أن يستمر المصريون على قلب رجل واحد، والفترة السابقة أثبت بما لا يدع للشك أن الشعب المصرى يقف على قلب رجل واحد.

النائب علاء عابد: ارتياح كبير من المصريين لكلمة الرئيس السيسي من قلب كاتدرائية العاصمة الادارية الجديدة

أشاد النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات ب، بجميع القضايا التى تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى كلمته الى وجه فيها التهنئة للاخوة المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد من داخل مبنى الكاتدرائية المرقسية بالعاصمة الإدارية الجديدة وبحضور قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

وقال “عابد ” فى بيان اصدره مساء أمس ، “إننا جميعاً يجب أن نعى وندرك جيداً رسالة الرئيس السيسى التى قال فيها بالنص : “احنا في مصر بدأنا طريق عاهدنا فيه ربنا وعاهدناكم ان نكون مع بعض وان شاء الله هانكمله مع بعض كلنا.. الطريق ده طريق الجمهورية الجديدة التي تتسع للجميع، تتسع لنا كلنا بدون أي فرق او تمييز، نعيش فيها بسلام وامان مع بعض”.

وأشاد النائب علاء عابد بمطالبة الرئيس السيسى المصريين بالانتباه لمحاولات البعض

مثمناً حديث الرئيس السيسى عن الجمهورية الجديدة ووصفه لها بانها جمهورية الحلم والامل.. جمهورية العلم والعمل، الجمهورية القادرة وليست الغاشمة، المسالمة ولست المستسلمة، الجمهورية دى هانبنيها مع بعض وأن اى تحدى او اى صعاب تهون لو احنا كلنا دائما على قلب رجل واحد، كلنا مع بعض”.

 وأشاد النائب علاء عابد بحديث الرئيس السيسى خلال كلمته عن قداسة البابا تواضروس الثانى وتقديره الشخصى لقداسة البابا تواضروس وقوله بالنص “عاوز أقولكم على حاجة، انتوا ما تعرفوش حجم التقدير والاحترام والمحبة اللى أكنها لقداسة البابا، خلوا بالكم الرجال توزن في المواقف والظروف الصعبة جدا” ودعوته للجميع إلى أن الاهتمام بالبابا تواضروس وقوله للحاضرين “انتوا كمان خلوا بالكم منه” مؤكداً أن هذه الكلمات من الرئيس السيسى عن رمز الكنيسة المصرية البابا تواضروس الثانى لقى تأييداً كبيراً وارتياحاً واسع النطاق من جميع المصريين بكل انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والحزبية والشعبي.

وكيل أول النواب يثمن رسائل السيسي لكل المصريين من قلب كاتدرائية العاصمة الإدارية الجديدة

وجه المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى لحرصه سنوياً على تقديم التهنئة لكل المصرية من قلب الكنيسة المصرية واثناء اداء صلاة القداس من داخل مبنى الكاتدرائية المرقسية بالعاصمة الادارية الجديدة وبحضور قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وببطريرك الكرازة المرقسية

وناشد ” سعد الدين ” المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والحزبية والشعبية اعطاء أكبر اهتمام للرسائل المهمة والعاجلة التى تناولها الرئيس السيسى فى كلمته مساء اليوم

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التهنئة للاخوة وفى تأكيد الرئيس السيسى وقوله بالنص : “أحنا في مصر بدأنا طريق عاهدنا فيه ربنا وعاهدناكم ان نكون مع بعض وان شاء الله هانكمله مع بعض كلنا.. الطريق ده طريق الجمهورية الجديدة التي تتسع للجميع، تتسع لنا كلنا بدون أي فرق او تمييز، نعيش فيها بسلام وامان مع بعض”

برلماني: الرئيس السيسي لن يسمح بأن يفتن شعبها أو يفرق أحدا بين أفراده

هنأ الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد داعيا الله أن يعم الخير والسلام علي سائر المصريين.

وذكر محسب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة للتهنئة بقداس الميلاد هي تأكيد علي أن مصر حينما قررت أن تبني وتعمر إنما تؤكدا يوما بعد يوم أن شعبها نسيجا واحدا لن يسمح أبدا بأن يفتن أو يفرق أحدا بين أفراده.

وأوضح عضو مجلس النواب أن تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي أن الجمهورية الجديدة هي جمهورية الحلم والأمل وهي جمهورية العلم والعمل هو رسالة للعالم أجمع بأن مصر مضت في طريقها للريادة والتقدم وتصمم علي أن تكمل هذا الطريق مهما كانت التحديات أو الصعاب في ظل وجود قائد يقدم مصر وشعبها فوق أي شيء ويدرك تمام مدي ضرورة وأهمية أن يستمر المصريون علي قلب رجل واحد.

وأعلن المستشار أحمد سعد الدين اتفاقه التام مع مطالبة الرئيس السيسي لكل المصريين بالانتباه لمحاولات البعض إحداث فتنة وفرقة بين المصريين وقوله بالنص : “اوعوا حد يدخل بينا، أوعوا حد يفتنا لإن ده مش هاينتهى خاصة كل ما هانكمل وهاننجح وربنا يعينى أكون خادم شريف للبلد دى وليكم”، مؤكداً ان مصر تسع الجميع ” .

مشيداً بحديث الرئيس السيسي عن الجمهورية وتأكيده انها جمهورية الحلم والامل.. جمهورية العلم والعمل، الجمهورية القادرة وليست الغاشمة، المسالمة ولست المستسلمة، الجمهورية دى هانبنيها مع بعض”، مؤكداً ان “اى تحدى او اى صعاب تهون لو احنا كلنا دائما على قلب رجل واحد، كلنا مع بعض”.

كما أشاد المستشار أحمد سعد الدين بحديث الرئيس السيسي عن تقديره الشخصى لقداسة البابا تواضروس، وقوله “عاوز أقولكم على حاجة، انتوا ما تعرفوش حجم التقدير والاحترام والمحبة اللى أكنها لقداسة البابا، خلوا بالكم الرجال توزن في المواقف والظروف الصعبة جدا”، داعيا الجميع إلى أن الاهتمام بالبابا تواضروس، وقال لهم “انتوا كمان خلوا بالكم منه” مؤكداً أن هذه الكلمات من الرئيس السيسى عبرت بكل الصدق والأمانة عن حب وتقدير واحترام كل المصريين لقداسة البابا تواضروس الثانى صاحب المواقف التاريخية والمشرفة تجاه مصر وشعبها

وتقدم المستشار احمد سعد الدين بالتهنئة لقداسة البابا تواضروس الثانى ولجميع المصريين بمناسبة احتفالات مصر بعيد الميلاد المجيد معرباً عن ثقته التامة فى قدرة مصر بقيادة الرئيس السيسى على الاستمرار فى تحقيق الانجازات والمشروعات القومية الكبرى فى جميع انحاء البلاد