برلمانيون عن ذكرى العاشر من رمضان: ملحمة خالدة سطرتها قواتنا المسلحة

مهنئين الرئيس السيسي والشعب المصري بالذكري العظيمة

برلمانيون عن ذكرى العاشر من رمضان: ملحمة خالدة سطرتها قواتنا المسلحة
ياسمين فواز

ياسمين فواز

9:09 م, الأحد, 10 أبريل 22

هنأ برلمانيون الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بذكرى العاشر من رمضان ، مؤكدين أنها الذكرى الأعظم في التاريخ المعاصر.

رئيس الشيوخ: النهضة امتدت لربوع البلاد فى كل مجال على يدى فارس من فرسان قواتنا المسلحة

وجه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، التهنئة بمناسبة حلول ذكرى العاشر من رمضان، قائلا: هل علينا فى الأيام القليلة الماضية شهر رمضان المبارك بنفحاته، ونسائمه العطرة الممزوجة بنسائم تذكرنا بحلول يومه العاشر بعد ساعات من الآن، لتأخذنا إلى الملحمة الخالدة التى سطرتها قواتنا المسلحة الباسلة حين ردت الكرامة للمصريين وللعرب، لتطرب آذاننا بأهازيج الفخر والعزة التى نترنم بها وسنظل نتغنى بها ونطرب، كما سنظل نجنى ثمارها من سلام المنتصر، وسلام الآمن الذى يأمن جاره بوائقه، فضلا عن النهضة الشاملة على أرض سيناء المحررة، التى بدأت بعد عقود من تحريرها.

وأشار إلى أن النهضة امتدت لربوع البلاد فى كل مجال على يدى فارس من فرسان قواتنا المسلحة، الرئيس عبد الفتاح السيسى القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الجمهورية.

وقال: أتقدم للرئيس ولرجال القوات المسلحة، قادة، وضباط، وأفراد، وجنود، ولكل الشعب المصرى بأصدق التهانى بهذه الذكرى الخالدة، وأخلص التمنيات بالرخاء والرفاه للشعب المصرى الواحد تحت قيادة الرئيس.

واختتم: نقول له سر على بركة الله وجميعنا خلفكم صفاً واحداً وقلباً واحداً، والله الموفق والمستعان.

أميرة ابوشقة تهني الرئيس السيسي بالعاشر من رمضان

تقدمت النائبه أميرة ابوشقة عضو مجلس النواب ، بالتهنئة إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ورجال القوات المسلحة البواسل والشعب المصري بمناسبة العيد الـ 49 لانتصارات العاشر من رمضان، ، مؤكدة بأن انتصار العبور سيظل ذكري خالدة في وجدان المصريين تحكي تضحيات بطولات أبناء الجيش المصري العظيم.

واضافت ابوشقة في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم أننا في هذا الأيام نستلهم روح التضحيه والفداء ، لنستعين بها علي مواجهه التحديات التى تواجه الدولة المصريه ، عازمين علي تحقيق الاستراتيجيه الوطنيه في التنميه المستدامة ، وكلنا أمل بأن من ضحوا في حرب العاشر من رمضان ، تركوا لنا سيرة ومسيرة من الفخر سطعت في سماء التاريخ فانارات المحروسه طريقها الي الازدهار والتنميه وطريق الامل.


ولفتت أبوشقة بأن العبر التى جسدها ابطال القوات المسلحه المصريه في العاشر من رمضان أبهرت العالم ، وصارت علامه مسجلة لابطال روت دماؤهم رمال سيناء الحبيبه لتذهوا وتزهر بالأمل وتفتح افاق جديده للمستقبل.

إبراهيم الديب يهنئ الرئيس والمصريين بذكرى انتصارات العاشر من رمضان

هنأ النائب إبراهيم محمد الديب، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والقائد الأعلى للقوات للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وكل رجال الجيش المصري العظيم، والشعب المصري، بذكرى انتصار العاشر من رمضان، واصفا إياها بأنها الذكرى الأعظم في التاريخ المعاصر.

وقال الديب، إن جيش مصر العظيم وجنوده البواسل، سطروا تاريخاً يشعرنا بالفخر في كل وقت وكل ذكرى انتصار، وضربوا نموذجا للعالم كله بأن المصري لا يستحيل عليه شئ، ولقنوا العدو درسا لم ينساه.

وتابع الديب: «ذكرى العاشر من رمضان، ستظل مصدراً للفخر وأسطورة حقيقية يجب أن نحكيها للأبناء، نعلمهم فيها معنى التضحية، ومعنى الانتصار، وعدم الاستسلام».

ووجه الديب التحية لكل أسرة وكل عائلة قدمت شهيداً في حرب العاشر من رمضان، مؤكداً على أن المصريين جميعاً يشعرون بالفخر والاطمئنان لوجود الجيش المصري، وبقاءه ثابتا شامخا يردع ضد كل من تسول له نفسه التفكير في النيل من مصر أو مقدراتها، مقدما التحية لكل أفراد القوات المسلحة.