برلمانية تطالب بالالتزام بمحتوى فنى وإعلامي يحافظ على هوية الأسرة المصرية خلال رمضان

بعيداً عن الإسفاف والابتزال

برلمانية تطالب بالالتزام بمحتوى فنى وإعلامي يحافظ على هوية الأسرة المصرية خلال رمضان
ياسمين فواز

ياسمين فواز

2:06 م, الأثنين, 28 مارس 22

طالبت أميرة أبوشقة عضو مجلس النواب ، مسئولي ومقدمى المواد الإعلامية علي الشاشات المصرية بتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي، والالتزام بالثوابت الدينية والأخلاقية في المحتوى الفني والإعلامي الذي سيقدم إلى الأسرة المصرية ، علي الشاشات المصرية خلال شهر رمضان الفضيل.

وأضافت أبوشقة في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم ، أن رسالة الفن لها كل التقدير والاحترام، ولكن مع الالتزام بالحفاظ علي الهوية المصرية ، وعدم تقديم محتوى يخدش حياء الأسرة المصرية أو يصدر أفكارا إجرامية، أو متطرفه بعيدا عن أخلاقيات الشعب المصري، مشددة علي ضرورة تبني اتجاه يحافظ علي القيم المصرية وتعزيز فكرة الترابط بين نسيج الوطن والبعد عن الإسفاف والابتزال ، وتقديم وجبه فنية وإعلامية رمضانية تتناسب مع هوية الشعب المصري والأسر المصرية.

وأهابت عضوة مجلس النواب بالأجهزة الحكومية والهيئة الوطنية للإعلام ووزارة الدولة للإعلام، القيام بدورهم في متابعة المحتوى الفنى والإعلامي الذي سيقدم خلال شهر رمضان الكريم، للتدقيق فيما يقدم من أعمال تساهم في تشكيل الفكر بالنسبة للنشء، وتبرز تقاليد الشعب المصري بصورة متحضرة.

ولفتتإلى ضرورة تبني برامج ومواد فنية تعرض البطولات التي قامت بها قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة في حربهم ضد الإرهاب، لزرع حب الوطن في قلوب أبنائنا والتذكير ببطولات أبطال مصر الأوفياء.

وطالبت عضوة مجلس النواب المؤسسات الدينية وعلي رأسها الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف بالعمل علي إعداد برامج توعوية تبث علي الشاشات أو علي منصات السوشيال ميديا للتذكير بفضائل الشهر الكريم لاغتنام الرحمات والأجر والثواب.