«بداية جديدة بمركز الإصلاح بدر».. الداخلية تستحدث مركزًا لصحة المرأة بأحدث الأجهزة العالمية (فيديو)

خلال افتتاحه.

«بداية جديدة بمركز الإصلاح بدر».. الداخلية تستحدث مركزًا لصحة المرأة بأحدث الأجهزة العالمية (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

2:49 م, الخميس, 30 ديسمبر 21

استحدثت وزارة الداخلية مركزًا لصحة المرأة داخل مركز الإصلاح والتأهيل بدر -الذي افتتحته اليوم الخميس- ويضم أحدث الأجهزة الطبية العالمية منها جهاز الماموجرام للكشف المبكر عن أورام الثدي والتغييرات التي تؤدى للإصابة بالأورام قبل ظهور الأعراض بعامين.

ونشرت وزارة الداخلية فيلمًا بعنوان “بداية جديدة” بمناسبة افتتاح مركز الإصلاح والتأهيل بدر، ونشرته عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب”.

كما يضم المركز، مركز طبى مجهز بأحدث المعدات والأجهزة الطبية، بالإضافة إلى العيادات.

وضم المركز الطبي لمركز الإصلاح والتأهيل جهاز كثافة العظام للكشف على هشاشة العظام، والذي يعد معدلاته عند النساء أعلى من الرجال، كما توجد عيادات خاصة بأمراض النساء مزودة بجهاز موجات فوق صوتية وله استخدامات كثيرة متعلقة بصحة المرأة.

ويضم المركز 3 مراكز فرعية، تم إعدادها لاستقبال النزلاء الذين يقضون مدد قصيرة أو ظروفهم لا تتيح لهم العمل في المواقع الإنتاجية التابعة لمراكز الإصلاح، ويتم التركيز على تأهيلهم مهنياً في المجالات المختلفة وصقل هواياتهم المتعلقة بالأعمال اليدوية وتسويقها لصالحهم، وروعى فى تصميمها توفير الأجواء الملائمة من حيث التهوية والإنارة الطبيعية والمساحات المناسبة وفقاً للمعايير الدولية بالإضافة إلى توفير أماكن لإقامة الشعائر الدينية وأماكن تتيح للنزلاء ممارسة هواياتهم ، وساحات للتريض.