«بايونيرز للتنمية العمرانية» تسجل إيرادات بقيمة 1.6 مليار جنيه فى أول نتائج منذ التأسيس

بايونيرز بروبوتيز للتنمية العمرانية تسجيل إيرادات بقيمة 1.6 مليار جنيه فى ثلاثة أشهر

«بايونيرز للتنمية العمرانية» تسجل إيرادات بقيمة 1.6 مليار جنيه فى أول نتائج منذ التأسيس
رجب عزالدين

رجب عزالدين

4:47 م, الثلاثاء, 29 مارس 22

أظهرت نتائج أعمال شركة بايونيرز بروبوتيز للتنمية العمرانية تسجيل إيرادات بقيمة 1.6 مليار جنيه خلال الفترة الممتدة منذ التأسيس وحتى 31 ديسمبر 2021.

وكشفت قوائم بايونيرز للتنمية العمرانية المرسلة للبورصة للثلاثاء، تسجيل تكاليف نشاط بقيمة 1.3 مليار جنيه خلال فترة الثلاثة أشهر المشار إليها.

كما أظهرت النتائج، تسجيل صافى ربح مجمع قدره 359 مليون جنيه خلال الفترة ، كما سجل السهم نصيب ربح قدره 0.34 جنيه للسهم بنهاية ديسمبر 2021.

وكشفت القوائم المالية المستقلة تسجيل إيرادات بقيمة 108 ملايين جنيه ، وصافى أرباح بقيمة 82.4 مليون جنيه بنصيب ربحية للسهم بقيمة 0.08 جنيه.

بايونيرز للتنمية العمرانية : 25.7 مليار جنيه أصولا و9.9 مليار جنيه حقوق ملكية

وبلغ إجمالى أصول الشركة 25.7 مليار جنيه نهاية عام 2021، كما بلغت حقوق الملكية 9.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة ، وفقا للقوائم المالية المجمعة.

وساهم نشاط المقاولات بنسبة 52% من إجمالى إيرادات الشركة منذ التأسيس، بينما ساهم نشاط بيع الوحدات العقارية بنسبة 45% من الإيرادات،بينما ساهمت إيرادات الإيجارات بنسبة 3%.

ونجحت الشركة نهاية عام 2021،فى طرح مشروع بروكس ، وهو مشروع سكنى متكامل على مساحة 195فدانا بالقاهرة الجديدة بالقرب من الطريق الدائرى.

بايونيرز القابضة انقسمت إلى ثلاثة كيانات مدرجة فى البورصة منذ 11 أكتوبر

وأجرت بايونيرز القابضة إعادة هيكلة ضخمة بين مجموعة شركاتها نتج عنها الانقسام إلى ، أدرجت فى البورصة المصرية و عليها اعتبارا من 11 أكتوبر اللماضى.

وانتهى مشروع الانقسام إلى إدراج الشركتين الجديدتين وهما: بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية برأسمال مصدر 4.7 مليار جنيه، وجدوى للتنمية الصناعية برأسمال 2 مليار جنيه، كما جرى تغيير إسم بايونيرز القابضة إلى.

ويشير المخطط التفصيلى لعملية الانقسام إلى إعادة توزيع شركات بايونيرز على ثلاثة كيانات كبرى، أحدها تختص بقطاع الخدمات المالية (القاسمة)، والثانية (منقسمة) بالقطاع العقارى ونشاط المقاولات، بينما تختص الأخيرة (منقسمة أيضا) بالنشاط الصناعى.

وتحتفظ بايونير-وفقا للتقسيم- بمساهمتها فى ثمانى شركات متخصصة فى الخدمات المالية غير المصرفية، وتضم: بايونيرز لتداول الأوراق المالية، بريزما للوساطة فى الأوراق المالية، المستشار الدولى لضمان الاكتتاب فى الأوراق المالية.

كما تضم شركات، رؤية أون لاين لتداول الأوراق المالية، أموال للاستثمارات المالية، بايونيرز العالمية القابضة (البحرين) ، المصرية للصرافة والأعمال المالية، إضافة إلى شركة بايونيرز لصناديق الاستثمار (صندوق رائد).

أما شركة “بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية”(المنقسمة الأولى)، فتضم تحت مظلتها عشر شركات متخصصة فى المقاولات والنشاط العقارى، من بينها المتحدة للإسكان والتعمير،القاهرة للإسكان والتعمير.

كما تشمل الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقارى، الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقارى، وادى للاستشارات، الصفوة للاستشارات والتنمية، تلال الساحل الشمالى للمنتجعات السياحية والاستثمار العقارى.

كذلك تضم تحت مظلتها، شركتى، تلال البحر الأحمر للاستثمار العقارى والمنتجعات السياحية، بلو للتطوير العقارى، إضافة إلى شركة رؤية القابضة للاستثمارات.

أما الشركة المنقسمة الثانية، فتحمل اسم “جدوى للتنمية الصناعية”، فتضم تحت مظلتها ثمانى شركات شقيقة وتابعة متخصصة فى النشاط الصناعى، من بينها، الشركة العربية لمنتجات الألبان المعروفة باسم آراب ديرى.

كما تضم شركات، يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف والورق (يونيباك)، الكابلات الكهربائية المصرية، الجيزة باور للصناعة، النور للأدوية، الحصن للاستشارات، بايونيرز كابيتال للاستشارات المالية، سمو للاستشارات.

اسباير : الانقسام يستهدف جذب شرائح جديدة من المستثمرين

ويشير مخطط التقسيم إلى بقاء نسب المساهمين الرئيسين ونسب الأسهم حرة التداول فى الشركة القاسمة والشركتين المنقسمتين كما هى قبل عملية الهيكلة والانقسام.

وتقول الشركة إن عملية الانقسام لم تؤثر على أى تعاقدات أو التزامات مالية سابقة جرى الاتفاق عليها مع الغير قبل عملية الهيكلة والانقسام.

وتوقعت الشركة أن تساهم عملية الانقسام فى إنعاش التداول على الأسهم عبر جذب شرائح جديدة من المستثمرين من ذوى الاهتمامات الاستثمارية المتنوعة سواء فى الأنشطة المالية أو العقارية أو الصناعية.

كما يستهدف الانقسام إتاحة فرص جديدة لنمو للشركة القاسمة والكيانين المنقسمين عبر مشاركتهم فى استثمارات جديدة تناسب كل قطاع مع زيادة التركيز على جانب الاختصاص بما يؤدى إلى وضوح الرؤية ونمو الأعمال والإيرادات.

كذلك تتوقع الشركة أن تساهم هذه العملية فى وضوح وكفاءة هيكل الملكية بوجود قوائم مالية مستقلة لكل شركة بما يعكس أداء كل قطاع على حدة، وفقا لما جاء فى تفاصيل الملف المقدم عن عملية الانقسام إلى الرقابة المالية.