«بالتعاون مع QNB».. «الأوروبي لإعادة الإعمار» يجري اختبارات لثلاثة خطابات اعتماد على شبكة Contour الرقمية

تستخدم شبكة "Contour" تقنية لامركزية لتبسيط العملية عن طريق رقمنة خطابات الاعتماد، مما يقلل من الأعمال الورقية المتضمنة في المعاملات التجارية

«بالتعاون مع QNB».. «الأوروبي لإعادة الإعمار» يجري اختبارات لثلاثة خطابات اعتماد على شبكة Contour الرقمية
سمر السيد

سمر السيد

7:34 م, الجمعة, 28 يناير 22

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أنه يعمل على تسريع دعمه للتحول الرقمي لتمويل التجارة من خلال تسهيل إجراء ثلاثة خطابات اعتماد اختبارية على شبكة تمويل التجارة الرقمية Contour.

وقال البنك الأوروبي في بيان صحفي إنه تمت التجربة مع بنك  QNB الأهلي الذي يعتبر أحد أكبر البنوك التجارية في مصر، والذي يعمل كبنك مُصدر، ومنصة CargoX المستخدمة لتقديم المستندات إلكترونيًا.

,أوضج بيان البنك أنه غالبًا ما تنطوي عملية إصدار خطابات الاعتماد وتأكيدها على كميات كبيرة من الوثائق الورقية، ما يؤدي إلى ارتفاع التكاليف الإدارية وعدم الكفاءة والمعوقات التي تحول دون التمويل.

وأضاف البيان أن شبكة ” Contour ” تستخدم تقنية لامركزية لتبسيط العملية عن طريق رقمنة خطابات الاعتماد، ما يقلل من الأعمال الورقية المتضمنة في المعاملات التجارية، ويقلل بشكل كبير من وقت تسوية المستندات التجارية.

ووفقًا لبيان البنك، تضمنت هذه التجربة اختبارًا لتكامل Contour مع منصة CargoX  لتحويل مستندات البلوك تشين، وقد تم اختيار  تلك المنصة السلوفينية من قبل سلطات الجمارك المصرية كمزود رسمي لخدمة البريد السريع لإعلانات معلومات الشحن المتقدمة التي تتم معالجتها بواسطة النافذة الوطنية المصرية الوحيدة للتجارة الخارجية NAFEZA، والتي تم إطلاقها في أبريل 2021.

وقد حدد البنك الأوروبي لإعادة الإعمار مسألة الرقمنة كواحدة من 3 أولويات رئيسية ضمن إطار خطته الاستراتيجية للسنوات الخمس المقبلة.

وكجزء من هذا النهج ، يتعاون البنك الأوروبي لإعادة الإعمار مع مزودي الحلول الرقمية والبنوك لدعم الرقمنة في تمويل التجارة داخل وخارج الاقتصادات التي يعمل فيها.

وإضافة إلى ذلك، يعمل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار مع غرفة التجارة الدولية من خلال لجنته المصرفية، وجمعية التجارة الدولية من أجل تعزيز اعتماد الأطر القانونية لتمكين التجارة الرقمية وتمويل التجارة.