باحتفالية الدفاع المدني.. رجال إطفاء: «اتدربنا نسعف المصاب مش بس نخرجه» (فيديو)

في اليوم العالمي للحماية المدنية.

باحتفالية الدفاع المدني.. رجال إطفاء:  «اتدربنا نسعف المصاب مش بس نخرجه» (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

7:11 م, الثلاثاء, 1 مارس 22

قال المقدم إيهاب سمير من الإدارة العامة للحماية المدنية، إن وزارة الداخلية تهتم بتقديم التدريبات والدورات التدريبية لفريق الإنقاذ على أحدث الوسائل العلمية والتكنولوجية بالاشتراك مع جميع الجهات.

تدريبات رجال الحماية المدنية

وأضاف سمير، خلال احتفالية اليوم العالمي للحماية المدنية الذي نظمتها وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء: “بنتعلم إزاي مش بس تخرج مصاب بالسيارة لكن كمان تقدر تسعفه”.

وأوضح أنهم تلقوا تدريبات في مجال الإسعافات الأولية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر، من خلال تنظيم دورة بين الضباط وأفراد الجمعية.

ولفت الرائد أحمد شكرى من الإدارة العامة للحماية المدنية، إلى أن من أهداف الإنقاذ النهري تأمين الأرواح والممتلكات ضد أعمال الحريق والغرق، ونحن ننتقل خلال دقائق معدودة لمكان البلاغ للتعامل معه بشكل فوري.

وأشارت معاون شرطة أسماء حسن من الإدارة العامة للحماية المدنية، إلى أنهن شاركن كفريق نسائي في بعض البلاغات المختلفة على أرض الواقع، وإنقاذ مصابين وإطفاء حرائق وإخلاء مباني.

احتفالية اليوم العالمي للحماية المدنية

كانت وزارة الداخلية ممثلة في قطاع الحماية المدنية، قد نظمت اليوم الثلاثاء، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية، الذي يتزامن مع الأول من مارس كل عام، بحضور مساعد وزير الداخلية للقطاع.

وأقيمت الاحتفالية هذا العام، تحت شعار: “دور الحماية المدنية لحماية منكوبي الأزمات”، وتتزامن احتفالية الداخلية مع احتفالات المنظمة الدولية للحماية المدنية ICDO.

وخلال الاحتفالية استعرضت الداخلية أحدث أجهزة ومعدات قطاع الحماية المدنية في إخماد الحرائق وإنقاذ المواطنين العالقين، وتفكيك العبوات الناسفة، وذلك ضمن مواجهة الإرهاب.

وكرمت الداخلية عددًا من أسر شهداء القطاع، خلال احتفاليتها اليوم، مع تنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات وتوزيع إرشادات على الحضور للتوعية بطرق التعامل مع الحرائق.

وشملت الاحتفالية على عدد من العروض التي قدمتها فرق من الحماية المدنية من تفكيك عبوات ناسفة من داخل سيارة، وتدخل فريق نسائي لحماية منتحرًا من أعلى عقار.

كما قدم رجال الإطفاء بيانًا عمليًا، لمحاولة السيطرة على حريق نشب داخل عقار بعد تلقي بلاغًا بذلك.

وتضم الاحتفالية ندوات تثقيفية لنشر الوعي المجتمعي بمختلف مجالات الحماية المدنية، خاصة في ظل حضور عدد من طلاب المدارس للفعاليات.