انتشار أمني لتأمين انتهاء فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب

استقبل أكثر من مليون زائر.

انتشار أمني لتأمين انتهاء فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب
أماني عوض

أماني عوض

6:10 م, الأثنين, 7 فبراير 22

شهد محيط مركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، انتشارًا أمنيًا مكثفًا، اليوم الإثنين، لتأمين انتهاء فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب ، في آخر أيام استقبال الجماهير، والمقرر التواجد به حتى الساعة 8 مساءً، ويعقبه إخلاء المكان.

كان معرض القاهرة الدولي للكتاب، قد شهد تمركزًا لقوات الأمن في محيط أسوار المعرض وأبوابه، مع تشديد الإجراءات وتخصيص دوريات متحركة لتأمينه، تحسبًا لأي حالة طارئة.

وتواجدت دوريات شرطية لتأمين محيط المعرض من الخارج، مع توافر عناصر من الشرطة النسائية لتسهيل دخول السيدات، وفقًا لقواعد الأمن المتبعة، مع تمشيط خبراء المفرقعات لمداخل ومخارج المعرض ومراجعة قوات الإطفاء لوسائل السلامة.

وانطلق معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 53، يوم 26 يناير واستمر حتى 7 فبراير، في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، تحت شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل”، وتحل اليونان ضيف شرف الدورة، وتخطى حاجز المليون زائر.

والدورة الـ 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، أقامت على مساحة 80 ألف متر مربع، تضم 5 قاعات للعرض، ويبلغ عدد الأجنحة 879 جناحًا، ويصل عدد الناشرين، والجهات الرسمية المصرية والأجنبية 1067 دار نشر وتوكيلًا.