اليوم الثانى من «EDEX 2021».. «الإنتاج الحربي» تبحث التعاون مع شركة الصناعات الدفاعية البرتغالية

"مرسي": نسعى للتعاون مع الجانب البرتغالى فى تصنيع مشترك قريباً

اليوم الثانى من «EDEX 2021».. «الإنتاج الحربي» تبحث التعاون مع شركة الصناعات الدفاعية البرتغالية
أحمد اللاهوني

أحمد اللاهوني

1:30 م, الثلاثاء, 30 نوفمبر 21

استقبل المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربي، كاترينا نينوس نائب الرئيس لشئون الدفاع وعضو بشركة الصناعات الدفاعية البرتغالية بحضور سفيرة البرتغال بمصر مانويلا فرانكو، جاء ذلك بجناح وزارة الإنتاج الحربى على هامش فاعليات اليوم الثانى لمعرض مصر الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية “EDEX 2021” المقام فى الفتـرة من 29/11 – 2/12/2021.

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربى المهندس محمد أحمد مرسى، أن هذا اللقاء يأتى لتأكيد العلاقات الوطيدة بين الجانبين المصرى والبرتغالي، واستعرض الإمكانيات التكنولوجية والفنية والتصنيعية لوزارة الإنتاج الحربي.

كما قامت شركة الصناعات الدفاعية البرتغالية باستعراض أبرز منتجاتها لإيجاد مجالات للتعاون المشترك مع شركات وزارة الإنتاج الحربي، معرباً عن تقديره لحرص الشركات البرتغالية على المشاركة بفاعلية فى معرض “EDEX 2021”.

“مرسي”: نسعى للتعاون مع الجانب البرتغالى فى تصنيع مشترك قريباً

وأعرب الوزير “مرسي” عن تطلعه إلى تعميق علاقات التعاون بهدف التصنيع المشترك وتدريب العمالة الفنية وتبادل الخبرات التصنيعية والتكنولوجية بين الشركات البرتغالية وشركات الإنتاج الحربي، والاستفادة من هذا المعرض لتبادل الرؤى والأفكار نحو تطوير الصناعات العسكرية وفقًا لأحدث التكنولوجيات المستخدمة فى مجال نظم الدفاع والتسليح.

وأعربت كاترينا نينوس نائب الرئيس لشئون الدفاع وعضو بشركة الصناعات الدفاعية البرتغالية، عن سعادتها بالدعوة الموجهة إليها لتكون جزءًا من هذا الحدث المهم.

نائب الرئيس لشئون الدفاع وعضو الشركة البرتغالية: EDEX 2021 ملتقى إقليمى ودولى مهم

وأكدت تميز مصر بإقامة هذا المعرض الذى ولد عملاقاً منذ بداية عقده عام 2018، مشيرةً إلى أن “EDEX 2021” يعد ملتقى إقليميا ودوليا للشركات العاملة فى مجالات الصناعات الدفاعية والأمنية.

وأشادت “نينوس” بما شاهدته من إمكانيات متطورة فى مجال التصنيع العسكرى لمعروضات جناح وزارة الإنتاج الحربي، داعيةً إلى عقد المزيد من اللقاءات للتباحث بشكل أكثر تعمقاً حول سبل عقد شراكات جديدة بين شركة الصناعات الدفاعية البرتغالية وشركات ووحدات الإنتاج الحربى.

وأثنت على مدى قوة ومتانة العلاقات بين مصر والبرتغال ومعربةً عن ثقتها فى أن مسار هذه العلاقات سوف يستمر فى التطور خلال الفترة المقبلة.