النيابة تودع طفل حافلة أكتوبر بإحدى دور الرعاية لقتله طفلين بالخطأ

لكونه طفلًا لم يتجاوز خمسة عشر عامًا

النيابة تودع طفل حافلة أكتوبر بإحدى دور الرعاية لقتله طفلين بالخطأ
المال - خاص

المال - خاص

11:36 م, الأثنين, 7 مارس 22

قررت النيابة العامة إيداع طفل بإحدى دور الرعاية لقتله خطأ طفلين وإصابته طفلة بحافلة قادها بمدينة أكتوبر.

وكانت النيابة العامة تلقت بلاغًا في الثالث من شهر مارس الجاري بتسبب طفل يبلغ من العمر 13 عامًا في وفاة طفليْن وإصابة طفلة أخرى حالَ قيادته حافلة صدمهم بها أثناءَ استقلالهم دراجةً آلية بمحيط مسكنهم بمدينة أكتوبر، فتولت النيابة العامة التحقيقات.


وشاهدت النيابة العامة تسجيلات آلات مراقبة مطلة على مسرح الواقعة والتي صورتها، فتبيت منها انحراف الحافلة واصطدامها بالمجني عليهم حال استقلال الأطفال الثلاثة دراجة آلية واحدة، ثم اصطدامها بسيارة متوقفة على جانب الطريق.


واستجوبت النيابة العامة الطفل المتهم فأقرَّ باستقلاله الحافلة المملوكة لوالده بغير علمه، وقيادتها بسرعة عالية، حتى فُوجئ حال مروره بأحد المنحنيات بالمجني عليهم فصدمهم خطأً ووقع الحادث.

وأكدت تحريات الشرطة حدوثَ الواقعة على هذا النحو، وأن الطفل المتهم قادَ الحافلة المملوكة لوالده خلسةً من غير علمه.

وأمرت النيابة العامة بإيداع الطفل المتهم إحدى دور الرعاية الاجتماعية كبديل للحبس الاحتياطي لكونه طفلًا لم يتجاوز خمسة عشر عامًا، وجارٍ استكمال التحقيقات.


وأهابت النيابة العامة بأولياء الأمور بإحكام السيطرة على أطفالهم ومنعهم تمامًا من قيادة المركبات في هذه السن، والالتزام بأحكام القانون التي حددت السن التي يُسمح فيها بصدور تراخيص القيادة، وذلك مهما بلغت ثقتهم في تمكنهم من القيادة.

وقالت إن هذا الفعل كما يُعرض أبناءهم للخطر، فهو يعرضهم للمساءلة القانونية لما ينتج عنه من فواجع قد تُفضي إلى إنهاء حياة أبنائهم وحياة غيرهم، أو تصيبهم بعاهات لا يُمكن البرء منها.

كتبت نجوى عبد العزيز