الموانئ المصرية تستقبل 211 ألف طن من الصب الجاف

استمرار تدفيق استيراد الحبوب من السوق الروسية لصالح القطاع الخاص

الموانئ المصرية تستقبل 211 ألف طن من الصب الجاف
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:21 م, الأثنين, 28 مارس 22

استقبلت هيئة ميناء الدخيلة خلال الساعات الأخيرة عددا من سفن الحبوب والتي تم استيرادها من العديد من الأسواق الأجنبية.

وقامت شركة أفريقيا للصوامع والتخزين باستيراد شحنة قمح بحجم حمولة يصل إلى 6 آلاف طن، وذلك لصالح الشركة العالمية للأسمدة والمستلزمات الزراعية.

كما قامت شركة أفريقيا للصوامع باستقبال شحنة أخرى من السوق الروسية أيضا بنحو 3 آلاف طن لشركة الاتحاد للتجارة والاستيراد والتصدير.

فيما تقوم شركة إسكندرية للخدمات البحرية ” الكسمار ” باستيراد شحنة من الذرة من الأرجنتين بحجم يصل إلى 41.5 ألف طن لصالح شركة كوفكو اجري ايجيبت تريدنج ليمتد، وذلك عبر ميناء الدخيلة أيضا.

كما قامت شركة إنترناشيونال جرين للتجارة والتوزيع باستيراد شحن قمح من روسيا بنحو 25 ألف طن والتي دخلت بالفعل مؤخرا عبر ميناء الإسكندرية، في حين دخلت شحنة أخرى الأسبوع الماضي عبر نفس الشركة من روسيا أيضا بواقع 28 ألف طن قمح.

وفي نفس السياق يستقبل ميناء الإسكندرية شحنة من الأسمنت لصالح شركة بني سويف من الولايات المتحدة الأمريكية بحمولة تصل إلى 25 ألف طن.

كما يستقبل ميناء الإسكندرية مطلع الأسبوع المقبل شحنة من الولايات المتحدة الأمريكية أيضا لصالح شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند بنحو 20 ألف طن.

كما تستقبل هيئة ميناء الإسكندرية أيضا شحنة بحمولة 5 آلاف طن من الولايات المتحدة أيضا لصالح شركة النهضة للصناعات، كما تقوم شركة المصرية للسبائك الحديدة باستقبال شحنة من الفحم بحمولة 6.4 ألف طن والتي سيتم استيرادها من بولندا.

كما استقبل ميناء الدخيلة شحنة من الولايات المتحدة أيضا لصالح الشركة الوطنية للأسمنت ببني سويف بحمولة تصل إلى 45 ألف طن، بالاضافة إلى اسقبال شحنة من الفحم بواقع 7 آلاف طن من الولايات المتحدة أيضا لصالح شركة أسمنت سيناء.