«المهندس» لتأمينات الحياة تحقق 29% نموا في أقساطها المباشرة نهاية النصف الأول

الشركة سددت تعويضات للعملاء بإجمالى مبلغ 56 مليون جنيه

«المهندس» لتأمينات الحياة تحقق 29% نموا في أقساطها المباشرة نهاية النصف الأول
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

8:45 م, الخميس, 3 مارس 22

ارتفعت الأقساط المباشرة في شركة المهندس لتأمينات الحياة ، حيث بلغت 75 مليون جنيه بنهاية النصف الأول من العام المالى 2021/2022 بدلاً من 58 مليون جنيه فى الفترة المقابلة من العام الماضى بمعدل نمو 29%.

ويعود هذا الارتفاع فى محفظة الأقساط نتيجة تحقيق الشركة معدلات نمو هائلة، خاصة فى التأمين الفردى والذي ارتفع بنسبة كبيرة عن الأقساط المحققة فى نفس الفترة من العام الماضى.

وكشف مصطفى صلاح العضو المنتدب للشركة أن التأمين الجماعى حقق نموا عن الفترة المقابلة، وبذلك قد حققت الشركة إجمالى أقساط تفوق الموازنة التقديرية المعتمدة من مجلس الإدارة بنسبة 112% عن الخطة المعتمدة.

وأضاف صلاح أن الشركة سددت تعويضات للعملاء خلال الفترة المشار إليها بإجمالى مبلغ 56 مليون جنيه مقابل 63 مليون جنيه فى الفترة المقابلة من العام الماضى، وذلك نتيجة سياسة الاكتتاب الجيدة التى تنتهجها الشركة.

وارتفعت محفظة الاستثمارات لشركة المهندس لتأمينات الحياة إلى مبلغ 1,042 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالى 2021/2022 مقابل 1,030 مليار فى 30/6/2021 وقفز صافى الدخل من الاستثمار إلى 3.336 مليون جنيه مقابل 195 ألف جنيه فى نفس الفترة العام الماضى.

وفيما يتعلق بحقوق حملة الوثائق، كشفت المؤشرات المالية لشركة المهندس لتأمينات الحياة عن نموها بنهاية ديسمبر الماضى، لتتجاوز الـ 812 مليون جنيه مقابل 781 مليون جنيه في فى الفترة المقابلة من العام الماضى، كما بلغ صافى الأرباح عن النصف الأول من العام المالى 2021-2022 مبلغ 18 مليون جنيه.

وجدير بالذكر أن المهندس لتأمينات الحياه تعتبر إحدى أولى شركات تأمينات الحياة التى امتثلت لتعليمات الهيئة العامة للرقابة المالية بتطبيق معيار 47 الخاص بالأدوات المالية.

وفى نفس السياق، أكد مصطفى صلاح أن النتائج المحققة ما هى إلا بداية لنتائج أكثر نجاحا وأكثر نموا، فهى تعكس استراتيجينا فى التطوير واستغلال ما تمتلكه الشركة من إمكانيات مادية وبشرية تساعدها على إحداث التغيير.

وأكد أن شركته تعمل فى جميع الاتجاهات لتحقيق الهدف المرجو فنعمل أولاً على تنظيم البيت من الداخل واستغلال ما يوجد فى الشركة من كفاءات وخبرات وزيادة الاستثمار فى العنصر البشرى ورفع كفاءته، إضافة إلى تطوير منتجاتنا وخدماتنا التأمينية بشكل يلبى احتياجات عملائنا، وكذلك مد جسور التواصل والتعامل مع جميع وسطاء التأمين وشركات الوساطة فى سوق التأمين المصرى.

وأضاف أن الشركة خلال الفترة الماضية أحدثت طفرة فى التأمين الفردى ومعدل نمو هائل يصل إلى 100 % مما يعكس المجهود المبذول لتقديم منتاجتنا تأمينية تغطى كل شرائح المجتمع وتتميز بالجودة العالية، كما أن نمو محفظة استثمارت الشركة يعبر انتهاج إدارتها أسلوبا احترافيا ونشط لإدارة محفظة الاستثمارات بها.