«المنصور للسيارات»: الانتهاء من تحديث محركات «أوبل أسترا» بحلول فبراير المقبل

حصدتالمركز الثانى عشر فى قائمة العلامات العلامات التجارية الأعلى مبيعًا فى السوق المحلية خلال شهر أكتوبر الماضى

«المنصور للسيارات»: الانتهاء من تحديث محركات «أوبل أسترا» بحلول فبراير المقبل
شريف عيسى

شريف عيسى

3:51 ص, الأحد, 5 ديسمبر 21

علمت «المال» من مصادرها فى مجموعة المنصور للسيارات أنها بصدد الانتهاء من تحديث برنامج وحدة التحكم الخاص بسيارات «أوبل أسترا»، والمدعومة بمحرك 1.4 لتر تربو للموديلات المنتمية لسنوات 2019، و2020، و2021 بحلول فبراير المقبل.

وقالت المصادر – فى تصريحات خاصة لـ «المال» – إن «المنصور» تمكنت منذ بدء عمليات التحدث لمحرك «أوبل أسترا» فى سبتمر الماضى من تحديث غالبية السيارات التى كانت تعانى من مشكلات فى وحدة التحكم بالمحرك «ECU» وأن الشركة بصدد الانتهاء من تحديث كل المحركات قبيل نهاية الربع الأول من العام المقبل.

وأشارت إلى أن السيارات المتضررة بعد إجراء التحديثات الخاصة ببرنامج وحدة التحكم الخاصة بها، لم تتلق شركة المنصور للسيارات أى شكاوى حول كفاءة أو فاعليه المحرك، موضحًا أن العلامة الألمانية لاتزال تتمتع بثقة العملاء فى مصر على الرغم من المشكلة التى ظهرت مؤخرًا بأسترا.

وتابع: على الرغم من إطلاق المنصور حملة استبدال سيارات أوبل الذين تصررت محركاتهم إلا أن الغالبية العظمى من العملاء أصروا على الإحتفاظ بسياراتهم، خاصة بعد سلسلة الإجراءات التى أعلنتها سواء فنية، أو تقنية، أو لوجستية لدعم مالكى تلك السيارات.

وأعلنت الشركة عن معايير استبدال سيارات «أوبل أسترا» 1.4 لتر تربو التى تعانى من مشكلات إذ تتراوح القيمة الاستبدالية لموديلات 2019 من 220 ألفا، وحتى 240 ألف جنيه حسب عدد الكيلو مترات التى قطعتها السيارة، كما تراوحت القيمة الاستبدالية لموديل 2020 ما بين 250 إلى 260 ألفا.

أما موديلات 2021 فتأرجحت القيمة الاستبدالية ما بين 275 ألفًا، وحتى 290 ألف جنيه وفقًا للمسافة التى قطعتها السيارة منذ استلام العميل لها، أكدت الشركة أن الاستبدال متاح فقط للعملاء الذين تضررت محركات سياراتهم.

كانت شركة المنصور للسيارات، أعلنت فى 20 سبتمبر الماضى بدء عملة الفحص المجانى لكافة سيارات «أوبر أسترا» المدعومة بمحرك 1400 سى سى تربو بهدف تحديث وحدة تحكم المحرك «ECU» بالتنسيق مع كل من جهاز حماية المستهلك، وشركة «أوبل» العالمية.

وسبق تلك الخطوة إعلان «المنصور» عبر صفحة أوبل الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» تغيير مواصفات الزيت لمحرك سيارات أوبل أسترا، بالإضافة إلى تخفيض الفاصل الزمنى لفترة الصيانة من 10 آلاف كيلو متر، إلى 7500 كيلو متر، علاوة على مد فترة الضمان من 3 سنوات، أو 100 ألف كيلو متر، إلى 5 سنوات، أو 150 ألف كيلو متر، مع منح جميع ملاك السيارات خصم %15 على أسعار قطع الغيار، و%10 على قيمة المصنعية، لمدة عامين من تاريخ الإفصاح عن العرض.

وقالت الشركة فى إعلانها إن هذه الإجراءات تستهدف تغطية محركات «أوبل أسترا» ضد هذه الأنواع من الأعطال، بالإضافة إلى حماية حقوق العملاء المتضررين.

وفى مطلع سبتمبر الماضى، قامت «المنصور للسيارات» بدفع بدل نقدى مقدمًا للعملاء الذين تضررت مركباتهم ولاتزال تخضع لأعمال الصيانة لمدة 14 يومًا، قابلة للتجديد حالة عدم استكمال عمليات إصلاح المركبة، على أن يتم صرف المبلغ من خلال فروع شركة المنصور، أو التحويلات البنكية.

تجدر الإشارة إلى أن «أوبل» جاءت فى المركز الثانى عشر فى قائمة العلامات العلامات التجارية الأعلى مبيعًا فى السوق المحلية خلال شهر أكتوبر الماضى بعد أن تمكنت من بيع 368 سيارة، بحصة سوقية تمثل %2 وفقًا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك».