«المعمورة للتنمية السياحية»: 1.73 مليار جنيه مبيعات متوقعة من 3 مشروعات عقارية

«أبهى» و«لافى» و«ريفيه»

«المعمورة للتنمية السياحية»: 1.73 مليار جنيه مبيعات متوقعة من 3 مشروعات عقارية
جريدة المال

السيد فؤاد

مها يونس

6:42 ص, الأثنين, 11 أبريل 22

توقع اللواء حمدى أحمد، العضو المنتدب لشركة المعمورة للتنمية السياحية، التى تتبع «القابضة للسياحة والفنادق»، تحقيقها مبيعات تصل إلى 1.73 مليار جنيه من مشروعات «أبهى، لافى، ريفيه»، وذلك ضمن مشروعاتها العقارية التى تُقام وفقًا لخطتها فى العام المالى الحالى.

وأضاف «أحمد» فى تصريحات خاصة لـ«المال» بأن مشروع «أبهى» يستهدف تحقيق تصل إلى 450 مليون جنيه، موضحًا أنه مقام بمنطقة التوسعات الشمالية بمنطقة السادس من أكتوبر بمحيط القاهرة الكبرى، ويتكون من 42 عمارة، بواقع 168 وحدة سكنية، بتكلفة اجمالية 340 مليون جنيه.

وتابع أنه تم بيع 35 وحدة منها حتى الآن، مضيفًا أنه مستهدف تسليمها نهائيًا خلال 6 أشهر.

وعلى صعيد المشروع السكنى التجارى «لافى»، قال «أحمد» إنه جارٍ الانتهاء منه بالتعاون مع شركة الأمير للاستثمار العقارى بمبيعات متوقعة 520 مليون جنيه.

اللواء حمدى أحمد، العضو المنتدب لشركة المعمورة للتنمية السياحية

يشار إلى أن «أحمد» قال فى حوار سابق مع «المال» إن المشروع يقع بمنطقة المعمورة السياحية «شرق الإسكندرية»، مضيفًا أنه تم الوصول للطابق الـ11 طبقًا للرخصة، وجارٍ التشطيب الداخلى، ويتكون من 170 وحدة سكنية و20 محلًا تجاريًا، وتبلغ تكلفته 276 مليون جنيه تقريبًا.

ورجح وصول مبيعات المشروع الثالث «ريفيه» إلى 760 مليون جنيه، لافتًا إلى أن تكلفته تصل إلى 345 مليون.

ووفقًا لتصريحات «أحمد» سابقًا، اقترب المشروع من الانتهاء، ويجرى تنفيذه بالتعاون مع شركة فالورى للاستثمار العقارى، وهو عبارة عن 170 وحدة و20 محًلا، ويقع داخل منطقة المعمورة السياحية.

وأشار إلى أن المشروع تأخر لبعض الوقت بسبب القرارات الأخيرة بشأن توقف البناء نتيجة تداعيات كورونا.

وعلى صعيد آخر، كشف بأنه تم التعاقد مؤخرًا مع إحدى الشركات العاملة بنشاط الوكالات الإعلانية وهى «موجة للإعلان» لاستغلال منطقة المعمورة الشاطئ، سواء الشوارع أو الشواطئ بنسبة شراكة مع شركة «المعمورة». جدير بالذكر أن شركة المعمورة أنشئت عام 1934 بمرسوم ملكى، وفى عام 1952 تحولت إلى إحدى شركات قطاع الأعمال، وصدر لها قرار عام 1964 باسم مختلف، ثم تدرجت الأمور إلى أن تحول قطاع الأعمال العام للعمل بقانون 203 عام 1991؛ فأصبح اسمها المعمورة للتنمية السياحية