المصيلحي: طرح 9 آلاف طن سلعًا تموينية خلال مارس الجاري

تلك الكميات موزعة على 27 سلعة غذائية واستهلاكية ومنظفات

المصيلحي: طرح 9 آلاف طن سلعًا تموينية خلال مارس الجاري
محمد مجدي

محمد مجدي

6:15 م, الثلاثاء, 1 مارس 22

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات البالغ عددهم 64 مليون مستفيد، عبر 40 ألف منفذ على مستوي الجمهورية، بين بقالي التموين وجمعيتي والمجمعات الاستهلاكية إذ يتم توفير 27 سلعة.

وقال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، قامت بصرف نحو 9 آلاف طن من السلع الأساسية إلى منافذ جمعيتي، بقالي التموين، المجمعات الاستهلاكية .

وأضاف المصيلحي أن تلك الكميات يتم ضخها من خلال 1500 مخزن على مستوى الجمهورية، وتشتمل على 3 آلاف طن زيت، و 4 آلاف طن سكر، وألف طن ارز وألف طن مكرونة وذلك مع بداية شهر مارس.

وتابع المصيلحي: إن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت يصل إلى 5.3 شهر، واللحوم الحية بكميات تصل إلى 9.5 شهر ، فضلا عن وصول احتياطي الدواجن إلى 6.5 شهور.

المصرية لتجارة الجملة: طرح 27 سلعة خلال شهر مارس 2022

من جهته قال الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، إن مقررات شهر مارس شهدت طرح وزن جديد لسلعة المكرونة، وهو وزن 500 جرام بسعر 5 جنيهات، ويوجد عدة أوزان مختلفه لسلعة المكرونة على القائمة التموينية، حيث يوجد مكرونة زنة 400 جرام بسعر 4 جنيهات، وكذلك مكرونة زنة 800 جرام بسعر 8 جنيهات .