المصيلحي : صرف 100% من سلع تموين شهر مارس

بدء صرف سلع شهر أبريل للمنافذ التموينية

المصيلحي : صرف 100% من سلع تموين شهر مارس
محمد مجدي

محمد مجدي

5:27 م, الأثنين, 28 مارس 22

أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، انه أصدر توجيهات لشركتي الجملة العامة ‏والمصرية بصرف الاستعاضات الأولى لشهر أبريل المقبل. وقال المصيلحي، في بيان، اليوم، إنه شدد على رئيسي شركتين الجملة ‏الاهتمام بالجودة المطلوبة بالسلع وتوفير 27 سلعة المقررة ‏للمواطن على بطاقة الدعم لاختيار ما يحتاج إليه منها.‏

‏وأشار إلى أنه وجّه بضخّ كميات كبيرة من السلع بمخازن ‏الشركتين التي تصل إلى 1500 مخزن بمحافظات الجمهورية ‏ومتابعتها للتدخل في حال زياده طلب المواطن على أية سلعة.

وأضاف المصيلحي أن نسب صرف السلع التموينية لشهر ‏مارس قد وصل إلى 100%، مشيرًا إلى أن الوزارة تضخ ‏يوميًّا ثلاثة آلاف طن زيت مناصفة بين اللتر والـ800 جرام ‏و4000 طن سكر و1000 طن أرز و1000 طن مكرونة ‏بمنافذ الصرف.

وقال أحمد كمال، معاون ‏الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، إن بداية صرف السلع ‏التموينية سيكون متوافقًا مع بداية شهر رمضان، وهو ما ‏سيخفف العبء على المواطن في هذا الشهر الكريم أيضًا بعد ‏انتشار معارض “أهلًا رمضان” والتخفيضات الموجودة بها‏.

وأكد كمال أن وزير التموين شدد على ‏مديريات التموين ضرورة المتابعة ورصد أية مخالفات من ‏منافذ والتعامل معها قانونًا.

مشيرًا إلى أن مديريات التموين ‏سوف تقوم يوميًّا بعمل حملات على منافذ الصرف للتأكد من ‏وصول الدعم لمستحقيه والذي تدفع فيه الدولة ما يصل ‏إلى 36 مليار جنيه سنويًّا لتوفير السلع الغذائية على بطاقة ‏الدعم.‏