«المصريين الأفارقة» تنظم يوما للزيتون التونسي 13 مارس المقبل

حتل تونس المرتبه الرابعه عالميا فى إنتاج زيت الزيتون بمعدل 8% من الانتاج العالمي ويطلق على الزيتون التونسي الذهب الأخضر وزيت الزيتون الذهب الأصفر

«المصريين الأفارقة» تنظم يوما للزيتون التونسي 13 مارس المقبل
أماني العزازي

أماني العزازي

10:12 م, الأثنين, 7 مارس 22

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بالتنسيق مع سفارة تونس بالقاهرة الأحد المقبل 13 مارس يوم زيت الزيتون التونسي فى مصر .

يعد ذلك لقاء مصغر ومنظم بين رجال الأعمال والمستثمريين مصدري ومستوردي زيت الزيتون التونسي فى البلدين وبحضور كبار رجال الأعمال ومنتجى ومصدري زيت الزيتون والمواد الغذائية والمختصين من الجانبين الحكوميين فى البلدين وسفير تونس بالقاهرة وومثلي وزارة التجارة والصناعة وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات.

ويهدف اللقاء إلى تعزيز العلاقات التجاريه بين البلدين وذلك بإستقبال الجمعية برئاسة الدكتور يسري الشرقاوى وفد تونسي من رجال الأعمال والمستثمرين التونسيين فى الفتره من 12 وحتى 15 مارس.

وأكد الدكتور يسري الشرقاوى رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقه أن اللقاء يهدف إلى إعادة تعريف زيت الزيتون التونسي والمنتجات المتاح استخدامها فى مصر وتحديد بعض اشكال الاستثمارات المشتركه والتعاون المتبادل بين منتجي ومستوردى الزيتون فى مصر وتونس وتبادل الخبرات المختلفه فى هذا المجال

وقال إن الجمعية سبق وأن عقدت جلسة مباحثات اقتصادية ومجلس الأعمال التونسي فبراير المنقضي بحضور سفير تونس لدى مصر محمد بن يوسف انتهت بتوقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين يهدف لتوسعة العمل المشترك فى اقليم غرب أفريقيا وفتح الباب امام المنتجات التونسيه لأسواق شرق إفريقيا عبر الجمعية.

تحتل تونس المرتبة الرابعة عالميا فى إنتاج زيت الزيتون بمعدل 8% من الإنتاج العالمي ويطلق على الزيتون التونسي الذهب الأخضر وزيت الزيتون الذهب الأصفر.