«المصرية لتجارة الجملة» : طرح 1400 طن لحوم ودواجن طازجة ومجمدة بالمجمعات الاستهلاكية

الكميات موزعة كالتالي: 600 ذبيحة لحم سوداني طازج و300 طن لحمة مجمدة، و500 طن دواجن مجمدة

«المصرية لتجارة الجملة» : طرح 1400 طن لحوم ودواجن طازجة ومجمدة بالمجمعات الاستهلاكية
محمد مجدي

محمد مجدي

6:45 م, الثلاثاء, 1 مارس 22

أكد علاء سالم، العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الجملة، انتظام عملية صرف السلع التموينية في أول يوم في صرف المقررات التموينية المدعمة لشهر مارس 2022، لافتًا إلى تسلم جميع البقالين التمونيين الدفعة الأولى لشهر مارس، وذلك خلال أخر يومين في شهر فبراير الماضي.

وقال فتحي، خلال جولة على مخازن الجملة التابعة للشركة بمحافظة الجيزة، إن الشركة المصرية لتجارة الجملة تقوم بطرح 600  ذبيحة لحم سوداني طازج كحد أدنى بالمجمعات الاستهلاكية، و300 طن لحمة مجمدة، و500 طن دواجن مجمدة كحد أدنى والزيادة حسب الطلب وحسب احتياجات السوق متوفرة.

وأضاف فتحي أن الشركة تستعد لشهر رمضان من خلال توفير كل السلع الأساسية من السكر والزيت والمسلي، بالإضافة إلى الياميش مع بدء التوزيع على البدالين التمونيين بجميع المحافظات، مثل السكر والمسلى والزيت متوفرة بالمجمعات الاستهلاكية وبالمخازن.

وتابع فتحي أنه سيتم توفير كوبونات الخير بفئات 50 جنيهًا و100 جنيه و150 جنيهًا، منوهًا بأنه تم صرفها، العام الماضي، وحققت نجاحًا ملموسًا، موضحًا أنه يتم كذلك توفير كرتونة رمضان بأسعار تتراوح بين 50 و100و120 جنيهًا حسب مكوناتها.

وفيما يتعلق بتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية أكد فتحي أنه لن يكون لها تأثير قوي؛ بسبب توافر مخزون كبير من السلع الأساسية، والذي ساعد الدولة على مواجهة المتغيرات العالمية.

وأكد فتحي استمرار إجراءات التعاقد مع المورّدين مع الالتزام بكل الإجراءات والاشتراطات الصحية، وعمل حملات تموينية مكثفة على جميع المنافذ والأسواق لضمان تقديم السلع بأفضل جودة.

ولفت إلى أن هناك التزامًا بالضوابط الخاصة بصرف المقررات، سواء المتعلقة بالمواعيد أو الأسعار، محذرًا من عقوبات رادعة في حال عدم الالتزام بمواعيد العمل الرسمية من التاسعة صباحًا، وحتى التاسعة مساءً، وخلال العطلات الرسمية وأيام الجمعة.

من جهته أكد وائل عبد الله، مدير مشروع جمعيتي بالشركة المصرية لتجارة الجملة، تلقّي نحو 9 آلاف طلب من قِبل الشباب لمشروع جمعيتي في المرحلة الرابعة، وتم عمل معاينات أولية لحوالي 7 آلاف طلب من الذين تقدموا على مستوى الجمهورية.

وأضاف عبد الله أنه سيتم عرض جميع الطلبات على أحمد كمال، مدير عام مشروع جمعيتي بوزارة التموين والتجارة الداخلية؛ للبتّ في تلك الطلبات لأخذ الموافقة النهائية، وبعدها سيتم توقيع العقود مع الشباب التي تقدم للمشروع والمنطبق عليها الشروط والمعاينات النهائية.