المسلسلات الإذاعية في رمضان .. عودة للكوميديا بحلمي وهنيدي

والتي يُقبل على سماعها فئة كبيرة من الجمهور في أيام رمضان

المسلسلات الإذاعية في رمضان .. عودة للكوميديا بحلمي وهنيدي
أحمد حمدي

أحمد حمدي

6:17 م, الثلاثاء, 29 مارس 22

تعود المسلسلات الإذاعية في شهر رمضان الكريم بقوة عبر أثير مختلف الإذاعات المصرية راديو النيل، ونجوم إف إم وغيرها، والتي يُقبل على سماعها فئة كبيرة من الجمهور في أيام رمضان.

فيعود للمسلسلات الإذاعية هذا الموسم نجوم الكوميديا تحديدا مثل محمد هنيدي الذي يقدم مسلسل ابن النادي، ويتواجد في بطولته الفنانة أيتن عامر، ومن إخراج خالد حلمي.

كما يقدم الفنان أحمد حلمي مسلسل “العصمة في ايدي” وتشاركه بطولته هنا الزاهد، إدوارد، مي كساب ومن تأليف وإخراج مجدي الكوتش.

أيضا يقدم الفنان محمد ثروت مسلسل “رواح وأشباح وتمن بسطرمة”، وسيعرض في الموسم الرمضاني المقبل على إحدى المحطات.

وليد يوسف: هذه المسلسلات لها جمهور في الشهر الكريم يستمع لها في وقت الذروة

قال المؤلف وليد يوسف للمال إن هذه المسلسلات الإذاعية يتم إنتاجها وتمويلها من وكالات الاعلان المختلفة بمصر، لذلك لو كانت غير مربحة ماديا وتجاريا لن تستمر السنين الماضية بقوة في شهر رمضان.

وأشار إلى أن هذه المسلسلات لها جمهور في الشهر الكريم يستمع لها في وقت الذروة تحديدا من الرابعة عصرا حتى أذان المغرب وموعد الإفطار، لافتا إلى أن تقديم نجوما مهمين لمسلسلات إذاعية هذا العام في شهر رمضان مثل أحمد حلمي وإسعاد يونس وغيرهم يؤكد أنها تحقق رواجا مع الجمهور مثل المسلسلات التليفيزيونية المعروضة على مختلف القنوات الفضائية.

وأوضح يوسف أنه مع انتشار المنصات الرقمية الحديثة التي تسهل لأي شخص مشاهدة ما يريد، ورغم ذلك مازالت الوكالات الإعلانية تنتج مسلسلات إذاعية في شهر رمضان تحديدا سواء شبكة راديو النيل أو نجوم إف إم فذلك شيئا مميزا للغاية.

ولفت إلى أنه في الماضي كانت المسلسلات الإذاعية على محطات إذاعية بعينها مثل الشرق الأوسط وننتظرها مثل فوازير رمضان ومسلسل ألف ليلة وليلة.

قدري الحجار : الاذاعة محطة مهمة ومازال لها عشاقها الذين ينتظرونها على مختلف أعمارهم

وقال الناقد الفني قدري الحجار ان الاذاعة شكلت وجدان الجمهور في فترة من الفترات الزمنية ، وهناك مسلسلات اذاعية تم تحويلها لتليفزيونية ، وقد لايعلم الكثيرين ان مسلسل رأفت الهجان كان اذاعيا تحت عنوان ” كنت جاسوس في أسرائيل ” بطولة الفنان الراحل فاروق الفيشاوي وتم تحويله ليكون ” رأفت الهجان ” .

لذلك الااذعة محطة مهمة ومازال لها عشاقها الذين ينتظرونها على مختلف أعمارهم ، بالاضافة انها في الوقت الحاضر أصبحت محور اهتمام المواطنين لانهم يقضون نصف اليوم في المواصلات والشارع ، لذلك لاسبيل لهم بالا بسماع الاذاعات المختلفة في هذه الاوقات وأصبحت هي وسيلة لمعرفة الاخبار وسماع الاغنيات المختلفة .

أكد أن كل النجوم المصريين يقبلون على الاذاعة وتقديم مسلسلات اذاعية من الجيل الماضي وكذلك مرورا بالاجيال الجديدة ، لافتا انه في شهر رمضان الوطن العربي يستمع لها وقت الافطار والأذان وينجذب للبرامج الخفيفة ، مؤكدا ان جمهور الاذاعة كبير للغاية ويفوق من يشاهد المسلسلات التليفزيونية والسينما أيضا .