«المحاسبات» يطالب «المصرية للاتصالات» بموافاته بموقفها الاستثماري في 3 شركات تابعة

جاءت نتائجها بين الخسائر وتراجع الربحية

«المحاسبات» يطالب «المصرية للاتصالات» بموافاته بموقفها الاستثماري في 3 شركات تابعة
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:52 م, الأحد, 28 نوفمبر 21

طالب الجهاز المركزي للمحاسبات الشركة المصرية للاتصالات بموافاته بموقفها الاستثماري في 3 شركات تابعة، جاءت نتائجها بين تراجع الربحية والخسارة.

وطالب المركزي للمحاسبات المصرية للاتصالات بموافاته بأسباب تراجع ربحية شركة “تي أي للاستثمار القابضة” –التابعة- في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، والعمل على النهوض بأرباحها لما في ذلك من أثر على أرباح المصرية.

وجاءت ملاحظة المحاسبات في ضوء تراجع صافي أرباح “تي أي” سنويا بنسبة 58%، بنهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي. وسجل صافي ربح نشاط الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 5.034 مليون جنيه، مقارنة بـ 11.945 مليون جنيه الفترة المماثلة من العام الماضي.

وفي نفس السياق لفت المحاسبات نظر المصرية إلى استمرار انخفاض الأداء المالي للشركة المصرية العالمية للكوابل البحرية –التابعة – والتى شهدت زيادة في مجمل خسائر النشاط نسبتها 17% مسجلة 13.56 مليون جنيه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، مقابل 11.625 مليون جنيه الفترة المماثلة.  

كما سجلت الشركة صافي خسارة قيمتها 13.68 مليون جنيه، مقابل 11.826 مليون جنيه الفترة المماثلة، وفقا للمحاسبات، لافتا إلى أن المصرية للاتصالات أخطرته سابقا أنها تعمل على إدارة الأجزاء المتبقية من أصولها.

وأكد المحاسبات على المصرية للاتصالات ضرورة العمل على تلافي الخسائر والنهوض بنتائج أعمال الشركة لأثر ذلك على عمليات الشركة الأم.

وطالب المحاسبات أيضا المصرية للاتصالات بموافاته بموقفها من التخارج من الشركة العربية لتصنيع الحاسبات في ضوء قرار التخارج المتخذ في عام 2017.

ولفت إلى أن استثمارات المصرية للاتصالات في العربية لتصنيع الحاسبات بلغت 7 ملايين جنيه، وأن خسائر الأخيرة بلغت بنهاية العام الماضي 2020 نحو 90.7% من رأسمالها.