المجتمعات العمرانية توافق على تخصيص 8 قطع أراضي في أخميم الجديدة

منذ بداية العمل بآلية التخصيص الفوري للأراضي في 2019

المجتمعات العمرانية توافق على تخصيص 8 قطع أراضي في  أخميم الجديدة
محمود زكي

محمود زكي

3:56 م, السبت, 1 مايو 21

كشفت يسرا أحمد، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة أخميم الجديدة، عن الاستلام المبدئي للمنطقة الصناعية البالغ مساحتها 277 فدانًا، التي تنفذها الجمعية التعاونية بأسيوط.

وأضافت في تصريحات لـ”المال”  أنه تم تخصيص معهد عالي للمحاسبة لصالح جمعية بداية وذلك على مساحة 16 ألف متر مربع، وتم تخصيص معهد آخر لجمعية البر.

وأوضحت نائب رئيس جهاز أخميم الجديدة أن أغلب طلبات التخصيص المقدمة من المستثمرين على قطع أراضي صناعية صغيرة ومخازن مشيرة إلى أن المجتمعات العمرانية وافقت على تخصيص 8 قطع أراضي والمدينة حتى الآن من بينهم مدرستين.

وطلب جهاز تنمية مدينة أخميم الجديدة 233 مليون جنيه بميزانية العام المالى القادم وذلك لتنفيذ أعمال مرافق مختلفة بالمدينة، مقابل 126 مليون جنيه خلال العام المالى الحالى

وأشارت أن الخطة الجديدة للجهاز خلال العام المالى القادم تشمل ترفيق 400 فدان بالمدينة، بأنشطة مختلفة تشمل الأراضى الصناعية والخدمية وكذلك السكنية مشيرة إلى أن مساحة المخازن تسيطر على أكثر من %25 من إجمالى الأراضى المستهدف ترفيقها.

وأضافت أن الميزانية الجديدة تشمل استكمال مشروعات الإسكان الإجتماعى فى المدينة.

أشارت إلى أن خطة جهاز المدينة 2020-2021 بلغت قيمتها حوالى 126 مليون جنيه مستهدف من خلالها تنفيذ مشروعات الإسكان وأعمال ترفيق الأراضى بالمدينة.

ولفتت إلى أنه جار تنفيذ محطة محولات أخميم، التى تقوم الشركة المصرية لنقل الكهرباء بتنفيذها مشيرة إلى أن تكلفة تنفيذ تلك المحطة تبلغ حوالى 900 مليون جنيه.