المالية: اتفقنا مع صندوق النقد ألا يفرض البرنامج الجديد أعباء على المواطنين

خلال لقاء بين الدكتور محمد معيط وزير المالية، مع مديرة صندوق النقد ،كريستالينا جورجييفا.

المالية: اتفقنا مع صندوق النقد ألا يفرض البرنامج الجديد أعباء على المواطنين
المال - خاص

المال - خاص

8:39 م, الأربعاء, 30 مارس 22

أعلنت وزارة المالية الأربعاء أنها اتفقت مع صندوق النقد ألا يفرض البرنامج الجديد أعباء على المواطنين.

ووفق بيان لوزارة المالية عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع كريستالينا جورجييفا، مدير عام صندوق النقد الدولي، على هامش مشاركته فى القمة العالمية للحكومات لعام ٢٠٢٢ بدبى، ونقل إليها تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأعربت مديرة صندوق النقد عن تطلعها لزيارة مصر ولقاء الرئيس السيسي، ورئيس الوزراء في أقرب فرصة ممكنة خلال الفترة المقبلة.

وناقش الجانبان أوجه التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة؛ استكمالاً لنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى منح الاقتصاد المصرى المرونة الكافية لامتصاص الصدمات الداخلية والخارجية..

وأعرب الوزير عن تطلعه لاستمرار دعم صندوق النقد الدولى للاقتصاد المصري لعبور الأزمة الاقتصادية العالمية الشديدة عن الناتجة عن معدلات تضخم غير مسبوق منذ أربعين عامًا تنعكس علي أسعار المواد الأساسية وتوافرها وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية التي تهدد استقرار سلاسل إمداد الغذاء في العالم.

وبحسب بيان وزارة المالية “اتفق الجانبان على أن البرنامج الجديد الذى يتم التشاور حوله مع صندوق النقد الدولى، سيكون لدعم الإصلاحات الهيكلية المساندة للاقتصاد المصري دون أي أعباء علي المواطنين”.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية ، أعلن قبل أيام أن صندوق النقد لا يتضمن أعباء إضافية على المواطنين.

وأضاف الوزير، آنذاك أن قررت بدء المحادثات مع مسئولى صندوق النقد الدولى للتشاور حول برنامج جديد للحفاظ على استقرار الأوضاع الاقتصادية والمالية، وتعزيز الإصلاحات الهيكلية الشاملة، وقدرة الاقتصاد المصرى على الصمود فى مواجهة الصدمات الخارجية، والتداعيات المحتملة فى حالة استمرار الصراع فى أوكرانيا، الذى يترتب عليه مضاعفة الضغوط العالمية على اقتصادات الدول، وتزايد حدة الموجة التضخمية، وما يرتبط بها من اضطراب فى سلاسل التوريد والإمداد.