المالية: 8600 شركة انضمت للفاتورة الإلكترونية حتى الآن

الشركات رفعت 23 مليون فاتورة في يناير الماضي

المالية: 8600 شركة انضمت للفاتورة الإلكترونية حتى الآن
منى عبدالباري

منى عبدالباري

2:15 م, الأربعاء, 2 فبراير 22

أكد وزير المالية دكتور محمد معيط إنه تم النجاح في تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية وانضم إليها حتى الآن 8600 شركة رفعت 23 مليون فاتورة إلكترونية فى يناير الماضي، بينما تم البدء في تطبيق هذه المنظومة بمتوسط تسجيل يومى 46 ألف فاتورة، ارتفع حاليًا إلى 750 ألف فاتورة.

متوقع وصول 2 مليون فاتورة يوميا

 ولفت إلى أنه المتوقع أن يصل 2 مليون فاتورة يوميًا فى يونيو المقبل، وهذا يدفعنا إلى استكمال مسيرة التطوير والميكنة، بتطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني، فى منافذ البيع والشراء وتقديم الخدمات، اعتبارًا من أول أبريل المقبل؛ بما يسهم فى دمج الاقتصاد غير الرسمى.

جاء ذلك في حوار مفتوح مع عدد من رجال الصناعة نظمته جمعية “الصنَّاع المصريون” بالتعاون مع جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان، والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، ضمن سلسلة الحوارات المجتمعية التى أطلقتها وزارة المالية حول الموازنة الجديدة.

وأشار سمير عارف، رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إلى أن تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية أسهم بشكل كبير فى كشف المتهربين من دفع الضريبة المستحقة للدولة، وأن بدء تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني فى أبريل المقبل، يسهم أيضًا فى تحقيق العدالة الضريبية، مؤكدًا أن اللجنة المشتركة الدائمة التي وجه الدكتور محمد معيط وزير المالية بتشكيلها، ستعمل على مساندة جهود الدولة في دمج الاقتصاد غير الرسمي الذي يؤثر سلبًا على مجتمع الأعمال.