«المال» ترصد خريطة مبيعات سوق المحمول خلال أكتوبر

ارتفعت نتائج أعمال القطاع إلى 1.4 مليون جهاز

«المال» ترصد خريطة مبيعات سوق المحمول خلال أكتوبر
أحمد عوض

أحمد عوض

11:49 ص, الخميس, 2 ديسمبر 21

سجلت مبيعات هواتف المحمول في مصر نموًّا بنسبة 6%، لتصل إلى مليون و431 ألف جهاز، خلال شهر أكتوبر الماضي، مقارنة بنحو مليون و344 ألف وحدة في الفترة المقابلة من العام السابق.

رصدت “المال” خريطة مبيعات سوق هواتف المحمول في السوق المحلية خلال تلك الفترة؛ وفقًا للبيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «».

«إنفينيكس» تتصدر مبيعات هواتف المحمول «1000- 2000 جنيه»

تصدرت العلامة الصينية «إنفينيكس» مبيعات هواتف المحمول المنتمية للشريحة السعرية التي تتداول بين «1000 و2000 جنيه»، بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 35.6%، من إجمالي مبيعات تلك الفئة السعرية التى بلغت 211 ألف جهاز خلال شهر أكتوبر الماضى.

وجاءت العلامة الكورية «سامسونج» فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المنتمية للفئة السعرية التى تتداول بين «1000 إلى 2000 جنيه» مسجلة حصة سوقية 23.3%، تبعتها «ريدمي» فى المركز الثالث بحصة سوقية 12.5%.

وحلت «ريلمي» فى المرتبة الرابعة بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 11.5%، فيما ظهرت «فيفو» فى المركز الخامس بحصة بلغت 5.5% من إجمالى مبيعات تلك الفئة.

فى المقابل، توزعت الحصة السوقية المتبقية على العلامات التجارية الأخرى بنسبة بلغت 11.6%، من إجمالي مبيعات هواتف المحمول المنتمية للفئة السعرية التى تتراوح بين «1000 إلى 2000 جنيه» خلال أكتوبر الماضى.

«سامسونج» ترفع حصتها السوقية من مبيعات الهواتف «2000 – 3000 آلاف جنيه»

قادت العلامة الكورية «سامسونج» مبيعات هواتف المحمول التى تتراوح أسعارها بين «2000 إلى 3000 جنيه» بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 37%، من إجمالي مبيعات تلك الفئة السعرية البالغة 532 ألف جهاز فى السوق المحلية، تبعتها «أوبو» فى المركز الثاني بحصة بلغت 23.9%.

وجاءت «ريدمي» فى المرتبة الثالثة مسجلة حصة سوقية 14.3%، أعقبتها «ريلمي» في المركز الرابع بحصة بلغت 13.9%.

وحافظت «إنفينيكس» على تمركزها فى المرتبة الخامسة بحصة سوقية 5%، تلتها «فيفو» فى المركز السادس بنسبة بلغت 3.5%.

بينما استحوذت باقى العلامات التجارية الأخرى المطروحة فى نفس الشريحة السعرية للهواتف على حصة سوقية 2.4% من إجمالي المبيعات.

«أوبو» تتصدر مبيعات الهواتف «3000 – 4000 جنيه»

تصدرت العلامة الصينية «أوبو» مبيعات الهواتف المحمولة المنتمية للفئة السعرية التى تتراوح بين «3 إلى 4 آلاف جنيه»، بعدما استحوذت على حصة سوقية قدرها 34.8% من إجمالي مبيعات تلك الفئة التى بلغت 257 ألف جهاز خلال شهر أكتوبر الماضى.

وحلت «سامسونج» فى المرتبة الثانية بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 29.4%، تبعتها «ريدمي» فى المركز الثالث بحصة سوقية 23.4%.

وحلت «فيفو» في المرتبة الرابعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المنتمية للفئة السعرية التى تتداول بين «3 و4 آلاف جنيه» مسجلة حصة سوقية 6.6% من إجمالي مبيعات تلك الشريحة السعرية لهواتف المحمول في مصر.

فيما توزعت باقى الحصص السوقية على العلامات التجارية الأخرى بنسبة بلغت 5.8% من إجمالى مبيعات الفئة السعرية لأجهزة هواتف المحمول التى تتداول بين «3 و4 آلاف جنيه» خلال شهر أكتوبر الماضى.

«أوبو» تسيطر على شريحة الهواتف «4 – 5 آلاف جنيه»

سيطرت العلامة الصينية «أوبو» على النصيب الأكبر من مبيعات هواتف المحمول المنتمية للفئة السعرية التي تتداول بين «4 و5 آلاف جنيه»، بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 35.3% من إجمالي مبيعات تلك الفئة التى بلغت 151 ألف جهاز خلال شهر أكتوبر الماضى.

وحافظت «ريدمي» على تمركزها في المرتبة الثانية بعدما اقتصت حصة سوقية 19.3%، أعقبتها «سامسونج» فى المركز الثالث بحصة بلغت 18.8%.

فى المقابل، صعدت «ريلمي» فى المرتبة الرابعة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا لهواتف المحمول المنتمية للفئة السعرية «4 و5 آلاف جنيه» مسجلة حصة سوقية 9.7%.

وتراجعت «POCO» للمرتبة الخامسة مسجلة حصة سوقية 8.2%، تبعتها «فيفو» فى المركز السادس بنسبة بلغت 3.7%.

فيما توزعت باقي الحصص السوقية على الماركات التجارية الأخرى المطروحة فى نفس الشريحة السعرية من الهواتف بنسبة بلغت 5% خلال تلك الفترة.

«أوبو» تهيمن على مبيعات سمارت فون «5-7 آلاف جنيه»

هيمنت العلامة الصينية «أوبو» على النصيب الأكبر من مبيعات الهواتف المحمولة المنتمية للفئة السعرية التى تتراوح بين «5 و7 آلاف جنيه» بعدما اقتنصت حصة سوقية 56.5%، من إجمالي مبيعات تلك الشريحة السعرية التى بلغت 160 ألف جهاز خلال شهر أكتوبر الماضى.

وجاءت «سامسونج» فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المنتمية للشريحة السعرية التى تتراوح بين «5 و7 آلاف جنيه» مسجلة حصة سوقية 31%.

وتمركزت «POCO» فى المرتبة الثالثة مسجلة حصة سوقية 6.4% من إجمالي مبيعات تلك الفئة.

فيما استحوذت باقى العلامات التجارية الأخرى على حصة سوقية 6.1%، من إجمالي مبيعات الهواتف المحمولة المنتمية للفئة السعرية التى تتراوح بين «5 و7 آلاف جنيه» خلال تلك الفترة.

«سامسونج» تقود مبيعات الهواتف «7 – 10 آلاف جنيه»

استحوذت العلامة الكورية «سامسونج» على الحصة السوقية الأكبر من مبيعات هواتف المحمول المنتمية للفئة السعرية التي تدور بين «7 و10 آلاف جنيه» بنسبة بلغت 80.3% من إجمالي مبيعات تلك الشريحة السعرية التى بلغت 55 ألف جهاز، خلال شهر أكتوبر الماضى.

وجاءت «أوبو» فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للهواتف المحمولة المنتمية لنفس الشريحة السعرية مسجلة حصة سوقية 17.9%.

فيما استحوذت باقى العلامات الأخرى على حصة سوقية 1.8% من إجمالي مبيعات الهواتف المنتمية للفئة السعرية التى تتداول بين «7 و10 آلاف جنيه» خلال الشهر ذاته.

«آبل» ترفع حصتها السوقية من مبيعات الهواتف «10 آلاف جنيه فأعلى»

تمكنت العلامة الأمريكية «آبل» من زيادة حصتها السوقية من إجمالى مبيعات الهواتف المنتمية للفئة السعرية التى تتخطى قيمتها «10 آلاف جنيه»، إلى 57.1% من إجمالي المبيعات التى بلغت 52 ألف جهاز خلال شهر أكتوبر الماضى.

وجاءت «سامسونج» فى المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى لهواتف الهواتف التى تتخطى أسعارها «10 آلاف جنيه» مسجلة حصة سوقية 42%.

فيما توزعت باقى الحصص السوقية على الماركات التجارية الأخرى البالغة 0.9% من إجمالي مبيعات تلك الفئة خلال تلك الفترة.