القومية للأنفاق: افتتاح مترو العتبة - الكيت كات بالنصف الأول.. وسعر تذكرة القطار الكهربائي ستكون مناسبة

مترو الأنفاق ينقل 2 مليون ونصف المليون راكب يوميًا

القومية للأنفاق: افتتاح مترو العتبة - الكيت كات بالنصف الأول.. وسعر تذكرة القطار الكهربائي ستكون مناسبة
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

2:10 م, الخميس, 3 مارس 22

أكد اللواء عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق ، أن الدولة المصرية لا تنشئ وسائل نقل لفئات المعينة بل لكل فئات الشعب المصري وأن سعر تذكرة القطار الكهربائي ستكون مناسبة لفئات الشعب المصري لأن الوسيلة لجميع الفئات.

وأضاف والي أن افتتاح المرحلة الثالثة أ من العتبة للكيت كات ستكون خلال النصف الأول من العام الحالي، مشيرًا إلى أن افتتاح مشروع القطار الكهربائي سيتم الشهر القادم.

وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق إن مترو الأنفاق ينقل 2 مليون ونصف المليون راكب يوميًا وأن الدولة المصرية تستهدف نقل 10 ملايين راكب بالمشروعات الجديدة للنقل.

وعن المشروع الثقافي في عدد من محطات الخط الثالث للمترو قال والي إن له مردود فني وثقافي في المحطات حيث إن الخط الثالث ينقل قرابة ٧٥٠ راكبا.

وتفقد اليوم الخميس اللواء عصام والي رئيس الهيئة القومية للإنفاق، المشروع الثقافي في عدد من المحطات بالخط الثالث للمترو، والذي تشرف عليه الشركة الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق “العتبة- عدلي منصور”، والمعروف بالخط الأخضر.

ويشمل المشروع الثقافي في محطات الخط الثالث، برسم لوحات فنية تحت شعار “جدارية ثلاثية هليوبوليس” إضافة إلى رسومات حية للركاب من قبل طلاب كلية الفنون الجميلة.

وحول الطلاب محطات الخط الثالث مثل “العباسية- كلية البنات – هليوبوليس – باب الشعرية” إلى لوحات فنية، حيث رسموا معالم أثرية إسلامية على جدران المترو، وزينوها بكلمات تحمل عناوين المحطة وسر تسميتها، كذلك عناوين شوارع المنطقة التي تعلوها، في لفتة فنية رائعة.