«القابضة للمياه» تنظم ورشة عمل للتوعية بأهمية الحفاظ على المياه

ركزت الورشة على الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعى فى التواصل مع المواطنين

«القابضة للمياه» تنظم ورشة عمل للتوعية بأهمية الحفاظ على المياه
سحر نصر

سحر نصر

5:04 م, الأحد, 28 يوليو 19

نظمت ، ورشة عمل “إعداد خطط عمل التوعية للعام 2019 / 2020” ومراجعة أدلة تنفيذ الأنشطة ومعايير التقييم”، لمديري إدارات التوعية والخطوط الساخنة بشركات مياه الشرب والصرف الصحي من مختلف محافظات الجمهورية.

حضر الورشة ممثلو وزارات الأوقاف، والثقافة، والتنمية المحلية، الموارد المائية والري، الشباب والرياضة، الإنتاج الحربي، ممثلى الأزهر الشريف والكنيسة.

وأكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أهمية وضع منهجية إقناعية على أسس علمية مدروسة لتغيير السلوكيات والممارسات الخاطئة فى التعامل مع المياه.

وشدد على أهمية نشر الوعى بأهمية المياه والحفاظ عليها، وفتح قنوات اتصال جديدة للتواصل مع المواطنين من خلال تطبيق الهاتف المحمول 125 لنشر رسائل التوعية، وتلقى الشكاوى.

وناقشت ورشة العمل آليات تنفيذ منهجية جديدة لأنشطة وحملات التوعية لاستهداف قادة الرأي والإعلاميين والحملات الجماهيرية، للتوعية بأهمية الحفاظ على المياه، والتأكيد على استدامة التواصل مع الفئات المستهدفة، وميكنة مهام وأنشطة التوعية.

جانب من الحضور

وركزت الورشة على الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعى فى التواصل مع المواطنين، ونشر رسائل التوعية، وتنمية مهارات التسويق الإلكتروني للقائمين على تنفيذ حملات التوعية بشركات المياه.

وشملت الورشة عرضا لمنهجية تطبيق قياس الأثر وآليات وسائل الإقناع الحديثة، وطرق التعامل مع الشائعات وسبل نفيها سواء على وسائل الإعلام أو التواصل الاجتماع.

كما استعرضت الورشة مخرجات عمل نتائج حملة كل نقطة بتفرق، وأهم الحملات الإعلانية السابقة ذات التأثير الجماهيرى، وتحديد أسباب نجاحها.