الغرف التجارية : سعر الاسمنت في مصر الاغلي عالميا

الغرف التجارية : سعر الاسمنت في مصر الاغلي عالميا

الغرف التجارية : سعر الاسمنت في مصر الاغلي عالميا
جريدة المال

المال - خاص

3:36 م, الأربعاء, 27 فبراير 19

معتز محمود

قال أحمد الزينى رئبس الشعبة العامة للمواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية أن سعر بيع الأسمنت في مصر هو الأغلى في العالم، لافتا إلى أن سعر بيع الأسمنت في مصر يصل الى ١٠٠ دولار  بينما يبلغ سعره العالمى٥٠ دولار فقط. 

وأضاف الزيني أن خامات الانتاج المستخدمة في تلك الصناعات مصرية ١٠٠% ولا يمكن قبول أن تباع بضعف أسعارها، لافتا الى أن هذه الزيادة عن الأسعار العالمية لا تنحصر فقط في سلعة الأسمنت إنما تنحصر في الحديد أيضا والذي يبلغ سعره العالمي حاليا نحو  ٤٦٠ دولار للطن في حين يبلغ سعره في مصر ٦٠٠ دولار.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده وزير التموين بالإسكندرية مع أعضاء الشعب العامة للمخابز والبقالة والمواد التموينة والمواد البترولية والشعبة العامة لمواد البناء، بحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية وعدد من اعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة الاسكندرية.

من جانبه أكد خالد حنفي وزير التموين و التجارة الداخلية أن منظومة تداول مواد البناء فى مصر تحتاج إنشاء أسواق متخصصة في مجال مواد البناء في كل المحافظات تضم أماكن وأجزاء متخصصة في كل ما له علاقة بالبناء والتشطيبات الداخلية. 

وأضاف أن الوزارة تدرس من خلال جهاز تنمية و التجارة الداخلية سبل النهوض بمنظومة تداول مواد البناء.
وتابع أن هذه الاسواق يجب أن تكون بمساحات كبيرة لتمكن المواطنين من إجراء مقارنات للجودة والسعر بين المنتجات المتاحة، لافتا إلى أن تلك الاسواق يمكن أن يلحق بها مجموعات متعددة من الشباب بتطبيقات تكنولوجية نستطيع إعداد تصميمات مبسطة للمواطنين. 

جريدة المال

المال - خاص

3:36 م, الأربعاء, 27 فبراير 19