«العربي الأفريقي الدولي» يشارك في مبادرة البنك المركزي لإحلال السيارات

بالتعاون مع وزارة المالية

«العربي الأفريقي الدولي» يشارك في مبادرة البنك المركزي لإحلال السيارات
فاطمة إمام

فاطمة إمام

2:39 م, الأحد, 13 فبراير 22

شارك البنك العربي الافريقي الدولي في مبادرة البنك المركزي لإحلال المركبات للعمل بالوقود المزدوج بالتعاون مع وزارة المالية.

 حيث قام البنك العربى الأفريقي الدولي بتقديم هذه المبادرة بأسهل الإجراءات للعملاء المالكين للسيارات القديمة التي مر على تصنيعها 20 عام أو أكثر لاستبدالها بسيارات حديثه تعمل بالوقود المزدوج .

و تأتي هذه المشاركة  في ضوء استراتيجية البنك لتحقيق التنمية المستدامة و دعم المبادرات الخاصة بتقليل الانبعاثات الكربونية والحفاظ علي البيئة.

واضافت دينا ذكري رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك:” يشرفنا ان نشارك في مبادرة إحلال السيارات المقدمة من البنك المركزي المصري لتنويع محفظة المنتجات والخدمات .

التي يقدمها البنك العربي الأفريقي الدولي لعملائه الحاليين والجدد وانطلاقاً من دوره في دعم خطة الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والتي من بينها مراعاة العناصر البيئية والاجتماعية .

حيث يعمل البنك على تعظيم دوره في خدمة المجتمع، إيماناً بمسئوليته ومن ثم مساهماته المستمرة لتطوير البيئة المحيطة به”.

وقد أعلن البنك عن تفاصيل مشاركته في المبادرة بخصائص ومميزات محددة منها؛ سعر فائدة 3%، وبفترة سداد تصل الي 10 سنوات، ومصاريف إدارية 2.5%، وبأقساط شهرية ثابتة، هذا بالإضافة الى إصدار بطاقة خصم مباشر مجانية للعميل.

هذا وتتلخص الشروط العامة للمبادرة في أن يكون مر على انتاج السيارة 20 عاماً أو أكثر، وأن تكون السيارة باسم مالك واحد فقط في اخر عامين، وأن يكون سن العميل ما بين 21 الي 65 عام في وقت تسديد اخر قسط للقرض.

كما تم تحديد الأوراق المطلوبة وهي بطاقة رقم قومي سارية ورخصة قيادة ورخصة سيارة ساريتان باسم المتقدم، ومستند اثبات محل الإقامة (فاتورة غاز أو كهرباء).