الضرائب: بدء المرحلة السادسة للفاتورة الإلكترونية غدًا

لا صحة لمد تطبيق المنظومة شهرا حتى 15 مارس

الضرائب: بدء المرحلة السادسة للفاتورة الإلكترونية غدًا
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:47 م, الأثنين, 14 فبراير 22

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن غدا الثلاثاء 15 فبراير بدء المرحلة السادسة لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، وأنه لا صحة لما تردد عن مد فترة تطبيق المرحلة السادسة لمدة شهر حتى 15 مارس القادم، مشددًا على أن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة.

لا صحة لمد تطبيق المنظومة شهرا حتى 15 مارس

وأهاب عبد القادر بالممولين عدم الحصول على بيانات إلا من خلال القنوات الرسمية للمصلحة والتصريحات الرسمية الصادرة عنها، وأن المصلحة غير مسؤولة عن أى بيانات تصدر عن جهات أخرى.

وأشار رئيس مصلحة الضرائب إلى حرص وزارة المالية والمصلحة على التيسير على الممولين الملزمين بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية ، والتى يتم تطبيقها على مراحل، مطالبًا الشركات الملزمة سرعة الانضمام إلى المنظومة في مرحلتها السادسة وفقًا للقرار رقم ( 619 ) لسنة 2021 ، وسرعة تنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة من خلال خاصية التسجيل الذاتي، وكذلك الحصول على الختم الإلكتروني.

وقال عبد القادر إنه طبقا لأحكام المادة 35 من قانون الإجراءات الضريبية الموحد يتم إلزام الشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية بتسجيل مبيعاتهم على النظام الإلكتروني وكذلك المادة 37 من نفس القانون، والتي تنص على إلزام كل ممول أو مكلف بإصدار فاتورة ضريبية أو إيصال في شكل إلكتروني.

ولفت إلى أن المصلحة ستقوم باتخاذ كل الإجراءات القانونية بما فيها التحويل للنيابة ضد الشركات غير الملتزمة بالانضمام للمنظومة وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد.

وأكد عبد القادر أن المصلحة تقوم بعقد ندوات توعية مجانية عن منظومة الفاتورة الإلكترونية أسبوعيًا، ويتم الإعلان عن هذه الندوات ومواعيدها من خلال الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك:
https://www.facebook.com/tax.egypt كما يمكن للمؤسسات المختلفة التواصل مع وحدة الإعلام بالمصلحة على البريد الإلكتروني [email protected] للتنسيق لعقد ندوات توعية مجانية