الصحة العالمية تطلق تحذيرا بشأن متحور أوميكرون

حذرت منظمة الصحة العالمية، من كارثة صحية خطيرة تهدد العالم بعد متحور أوميكرون

الصحة العالمية تطلق تحذيرا بشأن متحور أوميكرون
محمد عبد السند

محمد عبد السند

3:12 م, الأثنين, 29 نوفمبر 21

قالت منظمة الصحة العالمية اليوم الإثنين، إن العالم يحتاج المزيد من الأبحاث بشأن فعالية اللقاحات الحالية ضد فيروس أوميكرون.

وأعلنت المنظمة في بيان صحفي منذ قليل، أن المتحور أوميكرون لديه عدد غير مسبوق من المتحورات، بعضها يثير القلق بالنسبة للأثر المحتمل على مسار الجائحة.

وقالت منظمة الصحة العالمية اليوم، إن سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا من المرجح أن تنتشر على مستوى العالم، ما يشكل خطرا عالميا “مرتفعا للغاية”، وربما يكون لزيادة حالات كوفيد-19 “عواقب وخيمة في بعض المناطق.

وأوصت منظمة الصحة العالمية على الإسراع في تطعيم الفئات ذات الأولوية بلقاحات كورونا المتاحة، وترجح منظمة الصحة العالمية زيادة انتشار المتحور أوميكرون.

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن احتمال زيادة انتشار السلالة أوميكرون على المستوى العالمي مرتفع، وتقييم مجمل الخطر العالمي المتعلق به مرتفع للغاية.

وطالبت في بيان اليوم الدول باستخدام نهج يستند إلى المخاطر لتعديل إجراءات السفر الدولي في الوقت المناسب، وحثهم على الإسراع بتطعيم الفئات ذات الأولوية بلقاحات كوفيد 19، إضافة إلى الإبلاغ عن أول حالات وبؤر تفشي أوميكرون.

وقالت المنظمة إنه مرجح حدوث زيادة في حالات الإصابة بكوفيد-19 اعتمادا على خصائص أوميكرون، ما ستكون له عواقب وخيمة.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، من كارثة صحية خطيرة تهدد العالم بعد متحور أوميكرون وهي إنذار باحتمالية ظهور كوفيد 20 الذي سيكون أكثر شراسة وعدوى بدلًا من كوفيد 19 الذي تواجهه الكرة الأرضية في الوقت الحالي.