السيسي يوجه بالمضي قدماً في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار

ووجه الرئيس السيسي بالانتهاء من تنفيذ المشروعات الجديدة للطاقة الكهربائية ورفع كفاءة المشروعات القائمة، مع الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد في هذا الخصوص.

السيسي يوجه بالمضي قدماً في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار
المال - خاص

المال - خاص

12:12 ص, الثلاثاء, 8 أكتوبر 19

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، موجها بالمضي قدماً في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع جاء في إطار متابعة سير المشروعات الاستراتيجية للوزارة، وتدعيم منظومة الكهرباء في مصر وتحديث بنيتها التحتية.

ووجه الرئيس بالانتهاء من تنفيذ المشروعات الجديدة للطاقة الكهربائية ورفع كفاءة المشروعات القائمة، مع الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد في هذا الخصوص.

وطالب بأن يضمن ذلك استيعاب زيادة الاستهلاك وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء البلاد، لا سيما محافظات الصعيد والمناطق النائية.

وأشار إلى ما يمثله قطاع الكهرباء من أهمية قصوى في تلبية احتياجات مصر التنموية وتوفير الطاقة للأجيال القادمة وتنويع مصادرها.

كما وجه الرئيس بالمضي قدماً في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار.

وأكد أهمية ذلك في ضوء ما تحققه من مصالح متبادلة وحسن إدارة الطاقة الكهربائية لتعظيم الاستفادة منها على مدار العام سواء بالاستهلاك المحلى أو التصدير فيما بين الدول التي تتصل بشبكات الربط.

ووجه بالتوسع في المشروعات القومية لاستخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

واطلع الرئيس على تطورات أعمال إنشاء البنية التحتية الكهربائية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لا سيما الموقف التنفيذي لأعمال تركيب المعدات والخطوط وأعمال التوصيلات ومد خطوط الكهرباء وأنفاق كابلات الضغط فائقة الجهد الكهربائي.

كما استعرض وزير الكهرباء مستجدات المشروعات المختلفة الجاري إنشاءها في أنحاء الجمهورية لاستخدام مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، خاصةً في إطار خطة الدولة لاستغلال الطاقة الشمسية.

وتناول الاجتماع أيضاً آخر مستجدات مشروع الربط الكهربائي مع السودان.

كما تناول تطورات أعمال توصيل التغذية الكهربائية للتجمعات التنموية بمحافظتي شمال وجنوب سيناء، وذلك في إطار جهود أجهزة الدولة لتنمية شبه جزيرة سيناء من خلال إحداث طفرة اقتصادية واجتماعية وعمرانية بها.