«السياحة» تستهدف حصول 100 فندق في شرم الشيخ على شهادة «الممارسات صديقة البيئة»

يأتي هذا القرار في إطار الاستعدادات السياحية لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP27” بمدينة شرم الشيخ خلال العام الحالي

«السياحة» تستهدف حصول 100 فندق في شرم الشيخ على شهادة «الممارسات صديقة البيئة»
دعاء محمود

دعاء محمود

6:21 م, السبت, 29 يناير 22

تستهدف وزارة السياحة والآثار، بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، حصول 100 فندق ومنشأة سياحية في مدينة شرم الشيخ، على شهادة تطبيق الممارسات صديقة البيئة كمرحلة أولى، وذلك وفقاً لـ”علاء عاقل”، رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية.

وكان الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أصدر مؤخرًا، قرارًا وزاريًا بإلزام جميع المنشآت الفندقية والسياحية في مدينة شرم الشيخ، بالحصول على شهادة من إحدى الجهات الدولية أو المحلية المعتمدة تفيد بتطبيق الممارسات «صديقة البيئة».

يأتي هذا القرار في إطار الاستعدادات السياحية لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP27” بمدينة شرم الشيخ خلال العام الحالي، وفي ضوء جهود الوزارة نحو تحويل القطاع السياحي المصري إلى قطاع صديق للبيئة.

وأضاف “عاقل” في تصريحات لـ”المال” أنه من المقرر الانتهاء من حصول تلك الفنادق على الشهادة البيئية خلال 6 أشهر مقبلة، منوهًا بأن المرحلة الثانية من المشروع تستهدف فنادق القاهرة، والصعيد، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر.

وأوضح أن الاشتراطات المطلوبة للحصول على الشهادة هي التقدم في أحد البرامج لتطبيق اشتراطات الممارسات الخضراء صديقة البيئة وفقًا لمفهوم السياحة المستدامة، ثم الحصول على الشهادة من الجهة الدولية المعتمدة والمعترف بها من (GSTC المجلس العالمى للسياحة المستدامة).

وقال إن إجمالى عدد الفنادق الموجودة في شرم الشيخ تصل إلى 137 فندقًا، من بينها 24 منشأة حاصلة على الشهادة البيئية، وحوالى 13 فندقًا مغلقًا.

ونوه “عاقل” بأن البرنامج يتضمن ضرورة عمل كل إدارات الفندق وفقًا للمعايير البيئية وبقياسات محددة وأنظمة معينة في توفير الطاقة وغيرها من الاشتراطات.