السفارة البريطانية بالقاهرة: نسعى لمساندة مصر في بناء اقتصاد نظيف

بعد تنفيذ أول محطة لطاقة الرياح عبر شركة إنجليزية

السفارة البريطانية بالقاهرة: نسعى لمساندة مصر في بناء اقتصاد نظيف
عمر سالم

عمر سالم

9:17 م, الخميس, 3 مارس 22

قال قدسي رشيد القائم بالأعمال في السفارة البريطانية بالقاهرة، إن بريطانيا تساند مصر في طموحاتها لبناء اقتصاد نظيف ومستدام وزيادة التعاون مع مصر بشكل مستمر.

جاء ذلك خلال احتفال إحدي الشركات البريطانية العاملة في مجال الطاقة المتجددة، ببدء التشغيل لمزرعة رياح غرب بكر بقدرة 252 ميجاوات في مصر.

وحضر الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والقائم بالأعمال بالسفارة البريطانية بالقاهرة، وقيادات الشركة المصرية لنقل الكهرباء وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضاف قدسي ان مشروع مزرعة رياح غرب بكر بقدرة 252 ميجاوات في مصر سيساهم في زيادة طاقة الرياح في مصر بنسبة 18% وخفض أكثر من 530,000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنويًا. 

وأشار إلى أن المشروع يعتبر مساهمة حقيقية في تلبية طموحات مصر في مجال الطاقة المستدامة، وخطوة هامة نحو تحقيق أهداف الحكومة كما أن هذه الاستثمارات هي حجر الأساس في الشراكة الخضراء بين مصر والمملكة المتحدة.

ويتكون مشروع غرب بكر لطاقة الرياح من 96 توربينًا، تم تركيبها بواسطة شركة سيمنس جاميسا، وستنتج أكثر من 1000 جيجاوات ساعة من الكهرباء المتجددة سنويًا وتخفض أكثر من 530,000 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ويعد مشروع غرب بكر أول مشروع للشركة البريطانية في مصر، ويعد مشروع مهم للمنطقة، حيث يوفر الوصول إلى طاقة نظيفة وموثوقة ويدعم الانتقال إلى مصر أكثر استدامة.