الزيادات السعرية تتخطى 50 ألف جنيه على سيارات نيسان قاشقاي

السوق المحلية تعانى من نقص شديد لعدد كبير من الطرازات المنتمية للماركات التجارية المختلفة

الزيادات السعرية تتخطى 50 ألف جنيه على سيارات نيسان قاشقاي
المال - خاص

المال - خاص

8:38 ص, الثلاثاء, 8 مارس 22

تخطت قيمة الزيادات السعرية التى يفرضها الموزعون والتجار على سيارات «نيسان قاشقاي» تحت مسمى «الأوفر برايس»؛ نحو 50 ألف جنيه لبعض الفئات.

 كانت شركة «نيسان موتور إيجيبت» طرحت الجيل الثالث من سيارات «قاشقاى 2022» عبر 3 فئات بأسعار تبدأ من 430 إلى 505 آلاف جنيه خلال الشهر الماضى.

 وأرجع عدد من الموزعين المعتمدين لـ«نيسان» ارتفاع أسعار سيارات «قاشقاي» إلى ضعف الكميات الموردة لجميع موزعى العلامة اليابانية؛ التى تراوحت من 5 إلى 10 مركبات لكل موزع خلال الشهر الماضى.

وأكدوا أن السوق المحلية تعانى من نقص شديد لعدد كبير من الطرازات المنتمية للماركات التجارية المختلفة، ومن أبرزها «الأوروبية» على خلفية عدم انتظام عمليات الاستيراد، خاصة الشحنات الموردة من جانب المصانع العالمية بسبب ضعف الطاقة الإنتاجية بمصانعها.

وبحسب أحدث تقرير صادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، بلغ إجمالى مبيعات طرازات «نيسان قاشقاي» نحو 512 مركبة خلال شهر يناير الماضى.

 وينتمى طراز «قاشقاي» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات ‪«SUV»، مزودة بمحرك رباعى الأسطوانات، سعة 1300 سى سى «تيربو»، ينتج قوة قدرها 148 «حصان»، وعزم أقصى للدوران 240 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة من طراز «‪ ».‪CVT

ووفقًا للبيانات المعلنة عن «نيسان» تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة فى غضون 8.9 ثانية.

يقدم الجيل الثالث من سيارات «نيسان قاشقاي» بالعديد من المواصفات ووسائل الأمان، ومن أبرزها «عدد 6 وسائد هوائية، وفرامل مانعة للانغلاق وتوزيع إلكترونى للفرامل، ونظام الثبات الإلكترونى، وفرامل يد كهربائية، وتنظيم مؤازرة الفرامل الإلكترونى، ونظام العزم التفصيلى لتماسك السيارة على الطريق، نظام تحذير لأحزمة الأمان الأمامية والخلفية، نظام الفرامل المؤقت، نظام الفرامل الطارئة الذكى وفرامل طوارئ للتوقف قبل الاصطدام، ونظام التنبيه من الخروج عن الحارة المرورية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، وجهاز تحذير المسافة الأمامى والخلفية، ونظام تفعيل الإضاءة العالمية أوتوماتيكيًا».

ودعمت السيارة بمجموعة من التجهيزات والكماليات، ومن أبرزها «نظام مثبت سرعة، وزر تشغيل وإيقاف المحرك، مفتاح ذكى – إمكانية دخول السيارة بدون مفتاح، وبرنامج قيادة متعددة، ومصابيح ضباب‪ led أمامية وخلفية – مصابيح‪ LED نهارية- مصابيح‪ LED كاملة، وقضبان سقف».

وزودت ببعض الكماليات الأخرى، ومن أبرزها «حساسات ركن أمامية وخلفية، وحساسات ضوء ومطر، وفتحة سقف بانوراما زجاجى، وزجاج خلفى داكن اللون، ومرايات داخلية ذاتية التعتيم، ومرايات كهربائية وأتوماتيكيًا للطى، شاشة معلوماتية بلوحة العدادات 7 بوصات، ومكيف مع وجود مخارج للمقاعد الخلفية، وفرش المقاعد من القماش، مسند يد أمامى وخلفى، وجنوط رياضية 17 بوصة، كما تحتوى على نظام ترفيهى مكون من 4 مكبرات صوتية، ومخارج‪USB خلفية للشحن، وغيرها».

المال – خاص