«الزراعة» تواصل تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بمنع التعدي على الأراضي الزراعية

خاصة أيام الإجازات في مديريات الزراعة بالمحافظات والإدارة المركزية لحماية الأراضى

«الزراعة» تواصل تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بمنع التعدي على الأراضي الزراعية
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

4:01 م, الأثنين, 31 يناير 22

‏أكدت وزارة الزراعة استمرار تنفيذ تعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي برفع درجة الاستعداد المستمر، خاصة أيام الإجازات في مديريات الزراعة بالمحافظات والإدارة المركزية لحماية الأراضى.

وأكد بيان صادر عن وزارة الزراعة أنه تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمنع التعديات على الأراضي الزراعية والحفاظ عليها من التآكل باعتبارها ثروة قومية للاجيال ومصدر دائم للغذاء.

وتلقى “القصير” من د. عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، تقريرًا أعده المهندس سعد عامر، رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضى حول جهود الإدارة في منع التعديات خلال فترة الإجازة الرسمية أيام الخميس والجمعة والسبت الماضية.

وأفاد التقرير بقيام الإدارة المركزية لحماية الأراضى بالعمل على مدار الساعة خلال الإجازة لمنع التعديات على الاراضي الزراعية، كما قامت الإدارة وبالتعاون مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي بالإزالة في المهد لمحاولات التعدي أو تشوين مواد البناء.

وأضاف التقرير أنه ستتم إعادة الأرض إلى الزراعة مرة أخرى مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإحالتهم إلى جهات التحقيق.

كما أفاد تقرير حماية الآراضي انحسار حالات التعدي على الأراضي الزراعية على مستوى الجمهورية بفضل تعاون أجهزة الدولة من أجل تنفيذ تكليفات القيادة السياسية.