«الزراعة» تنظم ورشة عمل عن جودة إدارة سلامة الغذاء

تنظيم فاعلية لتحسين جودة الغذاء

«الزراعة» تنظم ورشة عمل عن جودة إدارة سلامة الغذاء
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

1:44 م, الأثنين, 27 ديسمبر 21

افتتح الدكتور شاكر عرفات مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، والدكتور عاطف عشيبة وكيل المعهد للإرشاد و التدريب برنامجا تدريبيا بعنوان “ISO 22000: 2018 ” لعدد من المهندسين العاملين بمصانع الأغذية والباحثين بمراكز البحوث وشباب الخريجين و طلاب الجامعات المصرية.

وأكد ببان صادر عن وزارة الزراعة أن ذلك يأتي في إطار الدور الرائد لمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية فى تطوير و تحديث التصنيع الغذائى من خلال نقل التكنولوجيا الحديثة وتطبيق نظم جودة وسلامة الأغذية في مصانع الأغذية وكذلك تدريب ودعم العاملين في مجال التصنيع الغذائي.

وقال عرفات أن آيزو 22000 معيار معترف به دوليا يجمع بين نهج ISO 9001 لإدارة سلامة الأغذية وHACCP لضمان سلامة الأغذية على جميع المستويات.

وأوضح أن المعيار يوضح كيف يمكن للمؤسسة أن تثبت قدرتها على التحكم في مخاطر السلامة لضمان أن الغذاء آمن، ويهدف البرنامج إلى تعريف المتدربين بمنهج التعلم السريع لجودة إدارة سلامة الغذاء أيزو 22000 لتمكينهم من تنفيذ تطبيق أنظمة سلامة الغذاء.

وذلك من خلال الفهم الواضح لمتطلبات المواصفة القياسية الدولية ISO 22000 : 2018 والمعايير المرتبطة بمبادئ تحليل المخاطر للأغذية وأيضا فهم مبادئ نظام إدارة سلامة الغذاء والعمليات والتقنيات المستخدمة لتقييم وإدارة المخاطر المتعلقة بسلامة الغذاء.