الرئيس التنفيذي لـ«المطورون العرب»: قوة السوق العقارية المصرية تدعم خطتنا التوسعية الفترة المقبلة

قال إن قطاع الاستثمار العقاري والتشييد يمثل حوالي 15% من إجمالي الناتج المحلي

الرئيس التنفيذي لـ«المطورون العرب»: قوة السوق العقارية المصرية تدعم خطتنا التوسعية الفترة المقبلة
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

7:28 م, الثلاثاء, 22 فبراير 22

أكد الدكتور أيمن بن خليفة، الرئيس التنفيذي لشركة المطورين العرب القابضة ARAB DEVELOPERS HOLDING، – بورتو جروب سابقا- أن السوق العقارية المصرية تتميز بالقوة مهما كان حجم التحديات التي تواجهها، وهو ما يدعم خطط الشركات للتوسع المستمر فيها، فضلا عن استمرار وجود فرص استثمارية ناتجة عن التنمية العمرانية الشاملة التي تقوم بها مصر وغير المسبوقة.

وأوضح بن خليفة – خلال مؤتمر صحفي اليوم للإعلان عن التطورات التي شهدتها الشركة خلال العامين الأخيرين، إضافة إلى أبرز ملامح خطة الشركة للفترة المقبلة- أن قطاع الاستثمار العقاري والتشييد يمثل حوالي 15% من إجمالي الناتج المحلي.

وتقدمت مجموعة بورتو جروب القابضة إلى إدارة البورصة المصرية، مؤخرًا، بمستندات تغيبر اسمها رسميًا إلى المطورون العرب القابضة.

وقالت إدارة البورصة فى إفصاح مختصر منشور على شاشة التداول إنها تلقت مستندات بورتو جروب جارٍ دراستها، تمهيدًا للعرض على لجنة القيد.

ووافق مساهمو الشركة فى اجتماع جمعية عامة بتاريخ 9 يناير الماضى على تغيبر اسمها إلى المطورون العرب القابضة وتعديل المادة الثانية من النظام الأساسى للشركة لإدخال التغيير اللازمة لذلك.

وتفكر الشركة منذ نوفمبر الماضى فى تغيير اسمها، واقترح مجلس الإدارة فى وقت سابق تغيير الاسم إلى ”بورتو للتنمية العقارية“.

وتأسست مجموعة بورتو القابضة في أغسطس 2015؛ نتيجة عملية انقسام من مجموعة عامر جروب. وتعمل فى قطاع العقارات مع التركيز على أنشطة التطوير العقاري.

ويتبع المجموعة عددا من الشركات العاملة في مصر وسوريا وجزر فيرجن (البريطانية)، ويقع مقرُّها في محافظة القاهرة. ويبلغ رأسمالها الحالى 702 مليون جنيه موزعا على 1.1 مليار سهم بقيمة اسمية قدرها 0.6 جنيه للسهم.

ويتوزع هيكل ملكيتها الحالى بين شركة أسماك الإماراتية التى تستحوذ على 19.69% من الأسهم، كما يستحوذ عبدالسلام مسعود عبدالكريم على 8.46%.

كذلك تستحوذ المساهمة مروة محمد الأمين رجب أحمد على 6.79%، إضافة إلى آخرين ممن يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة تحت سقف الـ5%، وفقًا لآخر إفصاح هيكل ملكية بتاريخ 4 يناير الماضى.