الرئيس التنفيذي: كاسيل تتفاوض لاقتناص قطعتي أرض في الساحل الشمالي (فيديو)

خلال برنامج CEO LEVEL

الرئيس التنفيذي: كاسيل تتفاوض لاقتناص قطعتي أرض في الساحل الشمالي (فيديو)
شريف عمر

شريف عمر

7:15 م, الخميس, 24 فبراير 22

قال المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل للتطوير العمراني إن شركته تتفاوض في الفترة الحالية للحصول على قطعتى أرض في الساحل الشمالي بمناطق بعد مدينة العلمين.

وحل المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة كاسيل للتطوير العمراني ضيفا على برنامج CEO LEVEL والذي يقدمه حازم شريف رئيس تحرير جريدة “المال” ويذاع السابعة مساء اليوم على القناة الرسمية للجريدة على موقع يوتيوب.

محاولة سابقة ولا ضغوط للتوسع

وأشار منصور الى أن شركته حاولت خلال الفترة الماضية الحصول على أرض فى مدينة العلمين ولكنها لم توفق.

وأوضح منصور أن كاسيل قد تكتفي بالمشروعات محل التطوير والتى تكفى الشركة للعمل 6 سنوات مستقبلية، وبالتالى لا يوجد ضغوط للحصول على مزيد من الأراضى.. كما أن الشركة تخطط لاستثمارات متوقعة ما بين 14 و 15 مليار جنيه خلال 4 سنوات .

جدير بالذكر ان كاسيل للتطوير العمرانى تعتبر من أبرز شركات التطوير العقارى، وتملك محفظة مشروعات متنوعة وتحديدا فى العاصمة الإدارية الجديدة، منها مشروع “كاسيل لاند مارك” لإقامة كومباوند سكنى متكامل على 5 مراحل بخلاف مشروع «إيست سايد» متعدد الاستخدامات بمنطقة إم يو 23، وهناك أرض ثالثة بالعاصمة فى منطقة الداون تاون .

منصور: لست من أنصار المنافسة في المبيعات وحجم محفظة الأراضي

وقال منصور : لست من رواد المنافسة الحالية بين المطورين حول حجم محفظة الأراضى أو المبيعات السنوية المحققة “بقت دمها تقيل” فالشركات تحقق ما يفوق مليار جنيه مبيعات سنوية ولكنها لا تشعر بتلك القيمة وكأنه ما باع شيء.

وتابع : أي شركة عقارية مؤسسة منذ 15 سنة تستطيع الحصول على مساحات أراضى بين 1000 أو 2000 فدان، ولكن كلما زادت الاستثمارات والمبيعات، تزداد المسئولية على المطور وقد تنتقل للتدفقات النقدية.

كاسيل لاند مارك

مشروع كاسيل لاند مارك يعد أول وأكبر مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 43 فدانًا بإجمالى استثمارات 3.7 مليار جنيه.

يقع المشروع بقطاع R7 ، وعدد وحداته يبلغ 1800 وحدة سكنية، و196 من الوحدات الإدارية والتجارية (كاسيل جيت).

المشروع يتكون من 4 مراحل، ويتم بيعه على 5 مراحل، واستطاعت الشركة بالفعل الانتهاء من أكثر من 95% بالأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى، والتى يبلغ إجمالى عدد الوحدات بها 476 وحدة.

كما تم الانتهاء من 64% من الأعمال الإنشائية بالمرحلة الثانية، و15% للمرحلة الثالثة.

فى حين انتهت أعمال الحفر بالمرحلة الرابعة من المشروع، ومن المقرر أن يتم تسليم أولى وحدات المشروع فى أغسطس 2022، وسيمتد تسليمها حتى نهاية 2024.

إذ سيتم البدء فى تسليم المرحلتين الثانية والثالثة بعد 6 أشهر من المرحلة الأولى، بينما سيتم تسليم المرحلة الرابعة بعد المرحلتين الثالثة والرابعة بـ 6 أشهر.

مشروع كاسيل مارك يعتبر من المشروعات الذكية الصديقة للبيئة، إذ يعتمد 70% من إجمالى مساحة المشروع على الطاقة الشمسية، بالإضافة إلى أن 81% من المساحة الكلية مساحات خضراء ومفتوحة.

المنطقة التجارية بالمشروع تشتمل على مول «كاسيل جيت» المقام على مساحة 20 فدانًا بإجمالى عدد وحدات 196 وحدة، ويضم أنشطة تجارية وإدارية، إذ تم الانتهاء من أعمال الحفر بمول «كاسيل جيت».