الرئيس التنفيذى لـ«أو ويست»: تسليم 1400 وحدة بحلول 2023

طرح مرحلة جديدة فى رمضان المقبل

الرئيس التنفيذى لـ«أو ويست»: تسليم 1400 وحدة بحلول 2023
أحمد صبحي

أحمد صبحي

6:05 ص, الأربعاء, 16 مارس 22

قال طارق كامل، الرئيس التنفيذى لمدينة «أو ويست» إحدى المدن التابعة لشركة أوراسكوم للتنمية بمدينة السادس من أكتوبر، إنها تعتزم تسليم 1400 وحدة سكنية بحلول عام 2023.

وأضاف أن أولى تسليمات المدينة وبحسب الخطة الموضوعة ستكون مع بداية الربع الأول من 2023 بإجمالى 500 فيلا، بالإضافة إلى 900 وحدة سكنية.

كامل : حققنا مبيعات تعاقدية بلغت 12 مليار جنيه منذ انطلاق المشروع فى 2019

وأشار إلى أن «أو ويست» تمكنت من تحقيق مبيعات تعاقدية بنحو 12 مليار جنيه منذ انطلاق المشروع فى 2019، مشيرا إلى أن إجمالى مبيعات المشروع فى 2021 بلغ 4 مليارات جنيه، من إجمالى مبيعات أوراسكوم المقدرة بـ9.2 مليار جنيه خلال 2021 .

وتابع: «بالتزامن مع الخطة المستهدفة للتسليمات تعمل الشركة على الإسراع بمعدلات تنفيذ النادى الرياضى، والمقرر إقامته على مساحة 38 فدانا، علاوة على تنفيذ عدد من المبانى الخدمية للمدينة».

وأضاف أنه تم تنفيذ وتشغيل مدرستين، ومن المستهدف أن يتم تشغلين مدرستين أخريين بحلول سبتمبر المقبل، مشيرا إلى أن الشركة انتهت من الأعمال الإنشائية لـ 580 فيلا وبدأت عملية الإنشاءات لعدد 1000 وحدة سكنية بمساحات مختلفة، وفى القريب ستبدأ عملية التشطيبات.

من المتوقع أن تصل الزيادات فى الأسعار إلى %30 خلال العام الجاري

وحول زيادة أسعار الوحدات السكنية خلال المرحلة المقبلة فى زيادة معدلات التضخم وارتفاع أسعار مواد البناء، قال إنه من المتوقع أن تشهد السوق زيادة ما بين 15 إلى %20 مضيفا فى الوقت ذاته لكن مع المتغيرات الطارئة التى يعيشها العالم وتسببت فى ارتفاع أسعار المحروقات فى ظل صعوبات عمليات الاستيراد فمن المتوقع أن ترتفع الزيادة بنسب قد تصل لـ%30 ونتمنى ألا يحدث ذلك.

وأكد أن الرؤية الآن باتت غير واضحة حول معدلات الارتفاع فى الأسعار على الوحدات السكنية، ولا يمكن لأحد أن يتنبأ بما سيحدث غدا، وهو الوضع الذى يضع أغلب المطورين تحت ضغوط شديدة، كما أنه لا يمكن تحديد خطة واحدة للمطورين خلال المرحلة المقبلة، فكل مطور ولديه ظروف مختلفة عن الآخر، كما أن حجم الملاءة المالية سيلعب دورا كبيرا فى صمود هذه الشركات.

و أشار إلى أن الشركة تسير وفقا للخطة المستهدفة لقدرتها على التعامل مع جميع المتغيرات والأحداث سواء محليا أو خارجيا، خاصة وأنها تمتع بملاءة مالية قوية تعزز من قدرتها على التعامل مع جميع الأحداث والأزمات.

ولفت إلى أن المشروع يقع على بعد 4 دقائق من مول مصر و7 دقائق من ميدان جهينة كما أنه قريب جدا من المحور، مضيفا، الجميع يتابع عمليات التطوير على طريق الواحات وخلال عامين سيكون على مستوى كبير جدا فى ظل الخدمات الكبيرة التى يتم تنفيذها، سواء مشروع القطار الكهربائى أو المونوريل.

وأوضح أن الدولة تخطو خطوات «جبارة» للتطوير والتعمير، وهو ما ظهر بشكل واضح فى الطفرة الحقيقية التى تشهدها ليس فى غرب القاهرة فحسب ولكن فى أغلب المناطق الجديدة ، علاوة على تطوير وتأهيل المواقع القديمة.

وتطرق «كامل» لمبيعات المشروع، قائلا: “المشروع انطلق فى عام 2019 وحتى الآن وعلى مدار ثلاث سنوات تم بيع الطرح الأول للفيلات والطرح الأول للوحدات السكنية، ونؤكد التزامنا بالتسليمات فى الربع الأول من عام 2023.

وأضاف أنه فى 2020 تم طرح مشروعين، الأول مشروع «هيل سايت» على مساحة 22 فدانا، وهو عبارة عن فيلات، والمشروع الثانى، “كلوب رزيدنس”، وتم طرحهما فى سبتمبر 2021 بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ونسب الإنجاز فيها واضحة للجميع، مشيرا إلى أن المشروعين اللذين تم طرحهما فى 2021 نسعى فى الوقت الحالى للشروع فى العمليات الإنشائية.

وأكد أن أداء الشركة واضح ومستمر فى الطرح والإنشاءات، مضيفا، نعمل فى السوق منذ ثلاثين عاما نبنى ونبيع ونطور، كما أننا شهدنا تطورات وأحداث محلية وعالمية، ونعمل فى كل مرحلة على دراسة القرارات بشكل هادئ دون اندفاع.

وأعلن عن نية الشركة تقديم طرح فى شهر رمضان المقبل لعدد من الوحدات السكنية فى مشروع «كلوب واى»، وهو المشروع الذى سيتم تنفيذه بشكل نتوقع أن يلقى قبولا ممتازا من العملاء، مشيرا إلى أن الشركة تسابق الزمن لتسليم الوحدات فى مواعيدها المحددة، خاصة وأن هذا الالتزام يعد ضمن أحد مميزات الشركة.

وانتقل إلى مشروع «النادى» والمقام على مساحة 23 فدانا، مؤكدا أن عدد الأعضاء بلغ 2000 وهو ما يعنى بيع 2000 وحدة سكنية، لأن العضويات حتى الآن لاتزال مرتبطة بأصحاب الوحدات فقط، مشيرا إلى أن الأعمال الإنشائية للنادى ستنتهى فى 2023 على أن يكون هناك ملاعب لكرة القدم والتنس والمبنى الاجتماعى.

واعتبر «كامل» أن التزام الشركة بتسليم الوحدات مع جاهزية النادى هو أمر لن تجده كثيرا مع المطورين، خاصة وأننا نمتلك نهجا مختلفا، مؤكدا أنه حتى الآن لم يتم حسم أمر انضمام أعضاء من غير ملاك الوحدات.

واستبعد وجود نية لدى الشركة للدخول فى مشروعات جديدة فى منطقة شرق القاهرة فى الوقت الحالى، مشيرا إلى أن التركيز فى الوقت الحالى على منطقة غرب القاهرة فى ظل ما تشهده من مشروعات قومية عملاقة يأتى على رأسها مشروع المتحف المصرى الكبير.

واعتبر أن نسب المبيعات لغير المصريين جيدة للغاية فى ظل إقبال العرب والأوروبيين على مشروعات الشركة التى تتمتع بالرفاهية والتكنولوجيا المتقدمة، مؤكدا أن الشركة تطرح وحداتها بنظام التقسيط على 8 سنوات، وهو نفس النظام التى ستقدمه فى الطرح الجديد.

ومدينة «O West» إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية المتكاملة بغرب القاهرة، وتقع على مساحة 1000 فدان بما يعادل 4.2 مليون متر مربع وتتميز بتصميم وتخطيط عمرانى فريد يحقق التوازن ما بين المساحات المخصصة للمبانى والمساحات الخضراء مع تقسيم المدينة إلى أحياء عصرية فريدة وتوفير أماكن للفاعليات الاجتماعية مع توافر كل المرافق والخدمات الحيوية.

وتتضمن مدينة “O West” حوالى 11 ألف وحدة سكنية، فضلاً عن منطقة تعليمية من خمس مدارس دولية كبرى تدعم الأنظمة البريطانية والأمريكية والألمانية، ويقع نادى “O West” الرياضى على ما يقرب من 38 فدانًا، فضلا عن منطقة طبية، ومنطقة تجارية، ومنطقة المكاتب الإدارية لدعم ريادة الأعمال.