الرئيس التركي أردوغان يعلن إصابته بمتحور أوميكرون

قال أردوغان:"سنواصل العمل من المنزل. نناشدكم الدعاء لنا".

الرئيس التركي أردوغان يعلن إصابته بمتحور أوميكرون
محمد عبد السند

محمد عبد السند

5:35 م, السبت, 5 فبراير 22

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت إصابته بمتحور أوميكرون لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” حسبما أظهرت نتائج ‬‬الفحوصات الطبية.

وكتب أردوغان في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”: “جاءت نتيجة فحوصات كوفيد-19 التي أجريتها أنا وزوجتي إيجابية بعد ظهور أعراض خفيفة،” وفقا لما ذكرته وكالة رويترز.

وأضاف أردوغان:”سنستمر في العمل من المنزل. نناشدكم الدعاء لنا”.

وألقى أردوغان في وقت سابق يوم السبت كلمة عبر دائرة تلفزيونية خلال مراسم افتتاح طريق وأنفاق في إقليم زونجولداك الواقع على البحر الأسود في شمال البلاد.

إصابات كورونا حول العالم

أفادت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية، بأن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 390 مليونا و833 ألفا و248 حالة.

وذكرت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، إن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و724 ألفا و931 وفاة.

وأوضحت أن الولايات المتحدة سجلت أكبر عدد من حالات الإصابة حول العالم، والتي بلغت أكثر من 76.3 مليون إصابة، في حين تجاوزت حصيلة الهند 41.9 مليون إصابة لتحتل المرتبة الثانية، تليها البرازيل بأكثر من 26.3 مليون حالة.

ووفقا لأحدث البيانات، تصدرت الولايات المتحدة قائمة الدول من حيث عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بـ901 ألف و388 وفاة، تلتها البرازيل في المرتبة الثانية بـ631 ألفا و265 وفاة ثم تأتي الهند في المرتبة الثالثة الهند بإجمالي وفيات 500 ألف و55 وفاة.