الذهبي: مدن مصر تتمتع بقدرة على التكيف والنمو مع عملية التحول الرقمي

دعا إلى استثمار الإمكانيات الهائلة والفرص المتميزة التي يتيحها دمج قطاع الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية مع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،

الذهبي: مدن مصر تتمتع بقدرة على التكيف والنمو مع عملية التحول الرقمي
شرين طه

شرين طه

4:32 م, السبت, 26 فبراير 22

قال الدكتور خالد الذهبي رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، إن كل مدينة مصرية تتمتع بقدرة فريدة على التكيف والنمو مع الاتجاهات التي تقود عملية التحول الرقمي الأخضر.

و في كلمته بمؤتمر مدن المستقبل في الجمهورية الجديدة أشار إلى كون تلك المدن تمثل مراكز للنمو الاقتصادي المستدام، كمجالات استثمار جديدة في تكنولوجيا المباني الخضراء لذا يقدم مؤتمرنا تجارب رائعة لكيفية توظيف التكنولوجيا في إحداث نقله نوعية في التنمية العمرانية تحت شعار “مدن ومجتمعات محلية مستدامة”.

وأشار رئيس المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، إلى جهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزارة الإسكان والمرافق العمرانية، وفي ضوء تحقيق الأهداف الأممية وأهداف التنمية المستدامة 2030، ورؤية مصر 2030، والمخطط القومي للتنمية العمرانية 2052، لترسيخ دعائم الجمهورية الجديدة.


وأوضح أن الهدف هو بناء مصر الرقمية في الجهات الحكومية وكافة مناحي الحياة، لرفع كفاءة أداء الخدمات الرقمية وتوفير الدعم لعملية صناعة القرار والتحول الاستراتيجي، بهدف تحسين جودة حياة المواطن في كل القطاعات ومنها قطاع العمران، وذلك بالمشاركة مع المجلس الوطني للتدريب والتعليم.


وأعرب عن آمله، في استثمار الإمكانيات الهائلة والفرص المتميزة التي يتيحها دمج قطاع الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية مع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما يساعد في التوصل إلى حلول مبتكرة لدفع عجلة التنمية المستدامة، لمواكبة التطورات العالمية المتسارعة في هذا المجال، وإقامة مجتمعات جاذبة للاستثمارات وداعمة للإبداع التكنولوجي، وبناء مستقبل مزدهر يليق بمكانة مصر.

شرين طه

شرين طه

4:32 م, السبت, 26 فبراير 22