الداخلية: زيارة وفد قضائي لمركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون (صور)

من لجنة الإصلاح التشريعي بوزارة العدل.

الداخلية: زيارة وفد قضائي لمركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون (صور)
أماني عوض

أماني عوض

12:48 م, الأحد, 13 فبراير 22

استقبل مركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون بقطاع الحماية المجتمعية، وفدًا ضم عدد من أعضاء اللجنة العليا للإصلاح التشريعي والأمانة الفنية بوزارة العدل.

وتفقد الوفد خلال الزيارة مبنى القيادة المركزية، والمركز الطبي والعيادات الخارجية، والمرور على عدد من مرافق المركز، أبرزها: المخبز – المطبخ – مبنى التعليم والتأهيل – المكتبة – أماكن الشعائر الدينية – الملاعب الرياضية والصوب الزراعية- الإنتاج الداجنى والحيواني، وكذا المرور على أماكن الإعاشة والإطلاع على كافة الإمكانيات المتوفرة للنزلاء التي توفر الاحتياجات اليومية، ومبنى المحكمة الجديدة.

يأتي ذلك تأكيدًا على أن السياسة العقابية الحديثة ترتكز على الإلتزام بكافة الضوابط الدستورية والقانونية فى التعامل مع النزلاء، وإعلاء قيم حقوق الإنسان من خلال خضوع المحكوم عليه لبرامج شاملة يتم خلالها تقديم كافة أوجه الرعاية ( المعيشية، الصحية، الإجتماعية، التعليمية، الدينية، الرياضية، الثقافية، الترفيهية) خلال فترة إيداعه تمهيداً لإعادة دمجه فى المجتمع بصورة إيجابية.

يأتي ذلك إيمانًا من وزارة الداخلية بإحترام حقوق الإنسان واستمراراً في تطبيق أساليب السياسة العقابية الحديثة وتطويرها بما يضمن الرعاية الشاملة للنزلاء، وتأهيلهم لإعادة إنخراطهم بالمجتمع بإعتبارها ضرورة من ضرورات العمل الأمني، وفي ضوء مواصلة تنظيم الزيارات بمختلف مراكز الإصلاح والتأهيل.